مدرب يفجر مفاجأة عن أفضل أنواع الوجبات لكلاب الحراسة

 

تعتبر تغذية الكلاب من أهم الأمور التي يهتم بها جميع مربي الكلاب، خاصة وأن التغذية لها نتائج إيجابية تنعكس على صحة الكلاب وحالتهم النفسية، وسلوكهم وطاعتهم لأوامر مربيهم.

 

أجرت «بوابة أخبار اليوم» حوارًا مع أحد مدربي كلاب الحراسة في مصر، الكابتن حسين البشبيشي الشهير بأبو نور، وكشف عن أنواع الأطعمة المفضلة لدى الكلاب.

 

في البداية قال أبو نور عن طبيعة الكلاب، انه منذ أن بدأ في تربية الكلاب، وهو يستقي الخبرات من أصحابها الذين سبقوه في المهنة للوصول للطريقة المثلى لتربيتهم، ولكنه وجد أن معظم المعلومات التي تحصل عليها تبدو خاطئة ومنقوصة، الأمر الذي تسبب له في أضرار مالية ومجهود شاق دون نتيجة إيجابية واضحة، وقد استخدم جميع أنواع الأكل بدءً من (الدراي فود، الأكل المطهي، والأكل النيئ).

 

وأشار أبو نور إلى انه كان يطهو المكرونة والعيش واللحم والفراخ، وأن أفضل طعام للكلاب اللحوم غير المطهية، وعلل ذلك بأن فطرة الكلاب هي الأكل من الطبيعة، حيث الحيوانات والطيور التي يتغذى عليها، كما أن الكلاب تحب رائحة الدماء.

 

وتابع أبو نور أن أنياب الكلاب خلقت بهذه القوة لكي ينتزع منها اللحوم، وأنه مخلوق يتغذى على الفريسة، ومن ثم أكلها، دون أن يتدخل في طهوها وتجهيزها له.

 

وأوضح أبو نور أن الأكل النيئ هو الأفضل للكلاب، حيث يزيد معدل الخصوبة، والقوة العضلية والجسمانية، وللعظام وتركيز الكلب أثناء التدريب والحياة اليومية، أما مربو الكلاب الذين يعتمدون على ( الدراي فود) أي الطعام المجفف، فهم غالبا يميلون إلى عدم إرهاق أنفسهم في  خدمة وتغذية كلابهم.