طلاب الثانوية العامة عن امتحان الكيمياء: أسئلة طويلة وغير مباشرة .. فيديو

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أدى طلاب الشعبية العلمية بالثانوية العامة امتحان مادة الكيمياء اليوم الأربعاء، والتي بدأ الامتحان من الساعة ٩ صباحا حتى الساعة ١٢ ظهرا. 

ورصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم» ردود أفعال الطلاب عقب انتهاء امتحان مادة الكيمياء، حيث أكد البعض أن هناك بعض من الأسئلة يصعب حلها بالنسبة للطالب المتوسط. 

 كما قال بعض الطلاب إن امتحان الكيمياء احتوى على الكثير من الأسئلة المعقدة، نظرا لاحتوائه على العديد من المعادلات الكيميائية، لافته إلى أن أسئلة الامتحان لم تأت بصيغة مباشرة . 

وأكدت إحدى الطلبات أن الامتحان في مجمله احتوي على عدد كبير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات طويلة ، وأنه في مستوى الطالب الفوق المتوسط. 

وقد أدى اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان الكيمياء 2019، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء 2019؛ 391 ألفًا و241 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية.

أما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية، فيقد أدوا امتحان الجغرافيا بإجمالي 251 ألفًا و246 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية ، كما أدى طلاب مدارس STEM الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم في الفيزياء بإجمالي 373 طالبا وطالبة.

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2019 انطلقت يوم السبت 8 يونيو 2019، ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء 3 يوليو 2019.

وقد امتحن الطلاب حتى الآن امتحانات اللغة العربية، والتربية الدينية، والاقتصاد والإحصاء، واللغة الأجنبية الأولى، الاستاتيكا، والأحياء، والديناميكا، والفلسفة والمنطق، والفيزياء، والتاريخ ، والكيمياء ، والجغرافيا.

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي