فيديو| اللواء العطار: بطولة الترايثلون بوابة لتنشيط السياحة بشرم الشيخ

كشف اللواء محمود العطار، المدير التنفيذي لبطولة الترايثلون، أن هذة الرياضة تضم ثلاثة ألعاب في لعبة واحدة وهي السباحة لمسافة 1500 متر، ثم ركوب الدراجات وقطع مسافة 40 كيلو متر، ثم الجري علي الأقدام في المرحلة الأخيرة من اللعبة على مسافة 10 كيلو متر من الجري.

 

وقال العطار، في تصريحات خاصة لكاميرا "بوابة أخبار اليوم"، ان هذة البطولة هي المرة السابعة تمت إقامتها لأول مرة في سهل حشيش، ثم 6 مسابقات في مدينة شرم الشيخ، ويتم دعوة جميع الدول للمشاركة في هذة البطولة عن طريق موقع الإتحاد الدولي قبل إقامة البطولة بـ 5 شهور.

 

وأكد العطار، أن هذة البطولة هي مؤهلة لألومبياد طوكيو 2020، وأن سبب تغيير مكان البطولة من منطقة خليج نعمة إلي المنتزة، وجاء ذلك بسبب شكاوي الإتحاد الدولي بسبب الكيرفات الموجودة بخليج نعمة وتم عمل إستطلاع في منطقة شرم الشيخ وتم أختيار منقطة نبأ لإقامة المنافسة بها.

 

ونوه أن من أغراض هذة البطولة هي التشجيع على السياحة المصرية، والتأكيد على أن مدينة شرم الشيخ منطقة أمنه، مطالبا المتسابقيين والمشاركين في البطولة، بأن يبذلوا جهدهم للحصول على ميداليات للظهور بصورة مشرفة للدول المشاركة.

 

يذكر أن بطولة "الترايثلون"، شهدت العديد من المشاركات من مختلف الفئات العمرية التي تبدأ من سن 8 سنوات كحد أدنى للمتسابقين إلي سن 80 عام كحد أقصى من بينهم أطفال مصريون وآخرون من دول عربية وافريقية وأقيم حفل توزيع الجوائز بعد نهاية المسابقة، حيث قام السيد اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري والعربي والأفريقي للترايثلون بتوزيع الجوائز والميداليات علي الفائزين وسط حضور جماهيري كبير يضم عددا من أولياء أمور المشاركين في البطولة ووفود مختلفة من الدول العربية والإفريقية . 
.


 

إصدارات أخبار اليوم