فيديو| «ناصر»: بطولة الترايثلون تشهد منافسات شرسة لأبطال العالم بشرم الشيخ

أعرب اللواء أحمد ناصر، رئيس اتحاد الكونفدراليات الأفريقية "الأوكسا" ورئيس الاتحاد العربي والأفريقي لرياضة الترايثلون، عن سعادته بإقامة البطولة، وشهد البطولة العديد من المشاركات من مختلف الفئات العمرية، التي تبدأ من سن 8 سنوات كحد أدنى للمتسابقين إلى سن 65 عاما كحد أقصى من بينهم أطفال مصريون وآخرون من دول عربية.

وحرص ناصر، على توجيه الشكر لمحافظ جنوب سيناء خالد فودة، لأنه أول من شجع على إقامه البطولة، في عام 2013، في المنتزة بشرم الشيخ، وحققت نجاحات كبيرة.


وقال رئيس اتحاد الكونفدراليات الأفريقية، إنه تم تغيير مقر البطولة بعد ثلاث سنوات وتمت إقامتها في منطقة خليج نعمة واستمرت ثم عادت مرة أخرى لتقام في المنتزة.

وأشار ناصر، إلى أن البطولة تقام تحت رعاية وزير الشاب والرياضة أشرف صبحي، مؤكداً على أنه دعمها بمجهود كبير حتي تليق بمصر والعالم.

وصرح ناصر، لكاميرا "بوابة أخبار اليوم"، بأن البطولة تضم 38 دولة مشاركة وبها 3 بطولات، وتحتسب نتائجها كأحد النقاط المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.


وأكد ناصر، أن المنافسة في هذا العام شرسة وقوية نظراً لأن اللاعبين من جميع أنحاء العالم يسعون للحصول على عدد من النقاط في هذه البطولة.

وقال ناصر، إن بطولة أفريقيا للشباب تقام لأول مرة هذا العام وهي مكونة من 6 مراحل، وبدأت المرحلة الأولى في جنوب أفريقيا، ثم تستكمل في تونس وبعدها في رواندا وأخرها في دولة السنغال.

وكشف ناصر، أن سبب تغيير مكان المنافسة جاء بسبب أنهم يسعون دائماً لتقديم الأفضل للمتسابقين.

يذكر أن بطولة "الترايثون"، لكأس أفريقيا 2019 والبطولة الأفريقية للناشئين والبطولة العربية للتريثلون انطلقت، صباح يوم الجمعة، وتستمر لمدة 3 أيام ويشارك فيه 450 لاعبا ولاعبة، وأقيم على هامش البطولة دورة تدريبية دولية للحكام الدوليين.

إصدارات أخبار اليوم