فيديو |شاهد أبرز أحداث «الأحد» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الاحد ١٠ فبراير والتي كان أبرزها،الرئيس السيسي والقادة الأفارقة يزيحون الستار عن تمثال الإمبراطور هيلاسيلاسي.

سعفان يفتتح ملتقى توظيف يوفر 9490 فرصة عمل بالمنوفية، تأجيل محاكمة المتهمين بـ«كنيسة مارمينا بحلوان» لـ24 فبراير، ومحافظ الإسكندرية يطلق المرحلة الأولى لـ«نور حياة».

الأهلي: ننتظر رد «الشارقة» لاستعارة علي زين بـ«السوبر الإفريقي»، ارتفاع مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات جلسة اليوم ١٠ فبراير.

مايا دياب تحيى حفل الفلانتين مع حماقى في عيد الحب، وسحابة ماجلان المذهلة تكشف أسرار تشكل النجوم

الأرصاد: طقس غدًا مائل للبرودة 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الإثنين، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

الرئيس السيسي والقادة الأفارقة يزيحون الستار عن تمثال الإمبراطور هيلاسيلاسي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي والزعماء المشاركون في الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا اليوم الأحد فى مراسم إزاحة الستار عن تمثال الإمبراطور الأثيوبي الراحل هيلاسيلاسي المقام بمقر الاتحاد لأول مرة تقديرا لجهوده في تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية ودعم التعاون والعلاقات بين دول القارة.

الرئيس السيسي متحدثاً بالمؤتمر الدولي الأول لسلامة الأغذية

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي اليوم الأحد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتصدر قائمة المتحدثين في المؤتمر الدولي الأول لسلامة الأغذية المشترك الذي تبدأ فعالياته بعد غد الثلاثاء وتستمر يومين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

سعفان يفتتح ملتقى توظيف يوفر 9490 فرصة عمل بالمنوفية

افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الأح ، فعاليات ملتقى التوظيف الأول للشباب لعام 2019 بالإستاد الرياضي في شبين الكوم.

وزيرة التضامن تُحيل مدير مكتب تأمينات «الإسكندرية» للتحقيق 

أجرت د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، زيارة مفاجئة لمكتب تأمينات «المقاولات» بمنطقة شرق الإسكندرية.

تأجيل محاكمة المتهمين بـ«كنيسة مارمينا بحلوان» لـ24 فبراير

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحمع محاكم طره، تأجيل أولى جلسات محاكمة 11 متهما بينهم 3 هاربين فى القضية المسماه إعلاميا بـ"«كنيسة مارمينا بحلوان» لجلسة ٢٤ فبراير، للإطلاع على أحراز القضية ومشاهدة الاسطوانات المدمجة من مقاطع الكاميرات الخاصه بالكنيسة، كما قررت هيئة المحكمة الانتقال يوم 12 فبراير لموقع الحادث لمعاينته على الطبيعة فى حضور بعض شهود الواقعة.

حبس أكبر تاجر «مخدرات» بالمقطم 

قررت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، حبس مسجل خطر لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بسرعة التحري عن نشاطه الإجرامي، والتحفظ علي المضبوطات وإرسالها إلى المعمل الكيميائي، لفحصها وإعداد تقرير حولها.

تأجيل محاكمة 35 متهماً في «فض اعتصام رابعة»لـ5 مارس

 أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة إجراءات محاكمة 35 متهماً في قضية فض اعتصام رابعة  لجلسة 5 مارس المقبل لاستكمال سماع اقوال الشهود.

انطلاق مبادرة «نور حياة» بمدارس الشرقية

انطلقت مبادرة نور حياة، التي ينظمها صندوق تحيا مصر في ٥ مدارس ابتدائية، بإدارة غرب الزقازيق، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المدارس.

محافظ الإسكندرية يطلق المرحلة الأولى لـ«نور حياة»

بدأت، اليوم الأحد، المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "نور حياة" بالإسكندرية، التي أطلقها الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، من مجمع مدارس حجر النواتية بإدارة شرق التعليمية.

الأهلي: ننتظر رد «الشارقة» لاستعارة علي زين بـ«السوبر الإفريقي»

قال رؤوف عبد القادر مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، إن النادي بدأ مفاوضات رسمية مع نادي الشارقة الإماراتي للحصول على خدمات علي زين لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد لتدعيم الفريق على سبيل الإعارة، خلال مباراة كأس السوبر الإفريقي التي تقام في المغرب خلال شهر أبريل المقبل. 

رئيس الزمالك يتجاهل قرار لجنة القيم والأخلاق في سب مجلس «الأهلي»

تجاهل رئيس نادي الزمالك حضور جلسة التحقيق أمام لجنة القيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم والتي كان مقررا لها اليوم الأحد في مقر الجبلاية.

ارتفاع مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات جلسة اليوم ١٠ فبراير

تباينت مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات جلسة، اليوم الأحد ١٠ فبراير 2019 في أول جلسات الأسبوع.

قارون للبترول: زيادة إنتاج الشركة إلى 34.7 ألف برميل زيت يومياً

أكد المهندس أشرف عبدالجواد رئيس شركة قارون للبترول أن الأيام القليلة القادمة ستشهد انطلاقة للشركة من خلال العمل بمنطقة الامتياز الجديدة شرق البحرية الممتدة (بوليت) حيث من المتوقع أن يتم إضافة حوالي 6. 8 ألف برميل زيت يومياً بنهاية العام الحالي 2018/2019 ليصل متوسط إنتاج الشركة إلى 7. 34 ألف برميل زيت يومياً بإجمالي استثمارات 183 مليون دولار لحفر 4 ابار تنموية و11 بئر استكشافي.

مايا دياب تحيى حفل الفلانتين مع حماقى في عيد الحب

تشارك الفنانة اللبنانية "مايا دياب"، النجم "محمد حماقي"، في إحياء حفل عيد الحب، يوم الخميس المقبل، بأحد الفنادق الكبرى في التجمع الأول، وذلك ضمن سلسلة حفلات الفلانتين.

«آل الشيخ» يزور «الزعيم» بعد غيابه عن توقيع اتفاقيات فنية بين مصر والسعودية

غاب الزعيم عادل إمام عن حضور توقيع عدد من مذكرات التفاهم لرئيس هيئة الترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ مع عدد من نجوم الفن في مصر، لإقامة مسرحيات وعروض سينمائية وحفلات غنائية بالمملكة.

سحابة ماجلان المذهلة تكشف أسرار تشكل النجوم

نجح تليسكوب المرصد الأوروبي الجنوبي (VLT)، ولأول مرة، في التقاط مجموعة من الصور المذهلة لأعماق أقرب فقاعة نجمية بسحابة ماجلان، يظهر فيها الضوء المرئي خارج درب التبانة، وتكشف عن طريقة تشكل وميلاد النجوم.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي