أبو الغيط يؤكد دعمه لجهود الحريري لتشكيل الحكومة في لبنان 

التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، مساء اليوم، سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية.

جاء ذلك في إطار النشاط المكثف لأبو الغيط، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في اجتماعات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة، والتي تعقد خلال الفترة من 17 إلى 20 يناير الجاري.

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، بأن الأمين العام حرص على أن يشيد في بداية اللقاء بالجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلتها الدولة اللبنانية في إجراء الترتيبات اللائقة لعقد هذه القمة، منوهاً إلى المناقشات الإيجابية والتوافقية التي سادت أجواء العمل خلال الاجتماعات التمهيدية لكبار المسؤولين والوزراء على مدى اليومين الأخيرين، بما يمهد لأن تخرج عن القمة نتائج هامة تسهم في إعطاء قوة دفع جيدة للعمل العربي المشترك في المجالات المختلفة للعمل التنموي.   

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تناول أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة، خاصةً تلك التي تخاطب أولويات محورية أو ملحة للمواطن العربي خلال المرحلة الحالية، والتي من شأنها دعم قيام برامج واستراتيجيات ومشروعات عربية مشتركة بين الدول العربية في العديد من مجالات العمل الاقتصادي والاجتماعي.

من ناحية أخرى، أشار المتحدث الرسمي إلى أن أبو الغيط استمع إلى عرض من الحريري حول أخر التطورات الداخلية في لبنان، خاصةً فيما يتعلق بالجهود المكثفة التي يبذلها رئيس الحكومة المكلف لتشكيل الحكومة. وقد أكد الأمين العام في هذا الصدد تأييده لهذه الجهود وتطلعه لأن يتم تشكيل الحكومة في الفترة القريبة المقبلة بما من شأنه أن يلبي طموحات كافة أبناء الشعب اللبناني، وأن يعزز  من عمل كامل مؤسسات الدولة اللبنانية، ويدعم الاستقرار الداخلي.      

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء شهد أيضاً تبادل وجهات النظر حول التطورات الأخيرة لعدد من القضايا الرئيسية في المنطقة، خاصة فيما يرتبط بالأوضاع في الدول العربية التي عانت من أزمات ونزاعات مسلحة على مدى السنوات الأخيرة.

إصدارات أخبار اليوم