لأول مرة.. قبول 380 طيارا لتدعيم أسطول «مصر للطيران»

أصدر الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، توجيهاته بقبول جميع الطيارين المصريين الذكور والإناث والبالغ عددهم ٣٨٠ طياراً الذين إجتازوا كافة الاختبارات المقررة.

يأتي ذلك فى إطار الدور الوطنى الذى تقوم به الشركة الوطنية مصر للطيران الناقل الجوى لجمهورية مصر العربية، وتماشيا مع سياسة الدولة بتوفير فرص عمل وتدريب للشباب المصريين داخل القطاعات المختلفة.

ولم يقتصر قبول الطيارين على ٢٦٠ طيارا كما جاء فى إعلان مصر للطيران، ولأول مرة يتم قبول هذا العدد من الطيارين بدفعة واحدة  منذ أكثر من خمس سنوات، حيث من المقرر انضمام 280 طيارا لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية و100 طيار لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية اكسبريس.

وصرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: "قبول جميع الطيارين الناجحين يأتى مواكبا لخطة تحديث أسطول الشركة الوطنية التى تتم حاليا والتى تستهدف زيادة حجم الأسطول وتوسعة شبكة الخطوط الجوية للشركة وانضمام طائرات جديدة لمصر للطيران اعتبارا من مارس القادم بأذن الله".

يأتى هذا فى ضوء حرص وزارة الطيران المدنى على المشاركة فى حل مشكلة الطيارين غير العاملين والتى كانت محل شكوى فى السنوات الماضية.

وتزايد أعداد الخريجين الجدد من الطيارين المصريين سواء من أكاديمية علوم الطيران بمصر أو من الأكاديميات المعتمدة دوليًا مقارنة بالتشغيل الفعلي ومتطلبات العمالة لشركة مصر للطيران وشركات الطيران الخاصة العاملة بمصر.

 

هذا وقد تم التدقيق فى اختيار الطيارين المتقدمين من خلال اجتياز أعلى معايير الاختبارات فى هذا المجال والتى تمت على عدة مراحل شملت الاختبارات النفسية واللغة الانجليزية والاختبارات الفنية الخاصة بعلوم الطيران المختلفة بالاضافة الى المقابلة الشخصية لتحقيق الكفاءة والالتزام بالمهنية المشهوده دائما للطيارين المصريين.

 

إصدارات أخبار اليوم