فيديو| أبرز أحداث «الجمعة ١٤ ديسمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الجمعة 14 ديسمبر، والتي كان من أبرزها رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، قطع المياه عن 3 مناطق رئيسية بالقاهرة، مصر ثالث إفريقيا للكرة الشاطئية بعد الفوز على المغرب.

 

صندوق مكافحة الإدمان يشارك في ماراثون CAIRO RUNNERS للتوعية

شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بحملة توعية ضمن فعاليات ماراثون الإسكندرية تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات".

 

انعقاد مجلس المشاركة المصري الأوربي بحضور «شكري» و«موجريني» 

يعقد في بروكسل يوم ٢٠من الشهر الجاري، الاجتماع السنوي الثامن لمجلس المشاركة المصري الأوربي بحضور سامح شكري وزير الخارجية والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موجريني، وعدد من المسئولين في المفوضية الأوربية.

 

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية

التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موون هى سانج رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، وذلك في إطار اللقاءات المُقرر لها خلال زيارته الرسمية إلى كوريا الجنوبية.

 

القوى العاملة تعلن حل مشكلة 7 صيادين باليونان

كلف وزير القوي العاملة محمد سعفان، مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة اليونانية أثينا، بحل مشكلة 7 صيادين، يعملون في ميناء بترا، لضررهم من عدم صرف مستحقاتهم.

 

غادة والي تنعى الفنان الكبير حسن كامي

نعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الفنان الكبير حسن كامي، والذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز الـ٧٧ عاما.

 

وزير النقل: الانتهاء من تنفيذ 98% من محور الدخيلة بتكلفة 492 مليون جنيه

أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، الانتهاء من تنفيذ 98% من أعمال محور ميناء الدخيلة للربط مع الطريق الساحلي الدولي بتكلفة 492 مليون جنيه.

 

غدا.. قطع المياه عن 3 مناطق رئيسية بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية: ميدان تريومف، وميدان هيليوبولس ومتفرعاته، وشارع الحجاز، و خلف نادى النصر، وضعفها عن منطقة الـ7 عمارات.

 

السبت.. انطلاق بطولة العالم لـ«ستريت وورك أوت»

تنطلق بعد ظهر غد السبت، بطولة العالم لرياضة "ستريت وورك أوت"، التي تقام تحت سفح الأهرامات بالجيزة، بمشاركة 33 لاعباً، يمثلون 16 دولة من الست قارات ، تحت رعاية وإشراف مؤسسة كوسكواد.

 

مصر ثالث إفريقيا للكرة الشاطئية بعد الفوز على المغرب

حصل المنتخب الوطني للكرة الشاطئية على المركز الثالث فى بطولة أمم افريقيا التى استضافتها مدينة شرم الشيخ، وذلك بعد فوزه على نظيره المغربى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

«ذا صن»: محمد صلاح الأقرب للتويج بجائزة الأفضل بأفريقيا

نشرت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية على موقعها الرسمي، توقعها حصول الدولي المصري محمد صلاح، على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف"، وذلك للعام الثاني على التوالي.

 

رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارات بتخصيص أراضٍ مملوكةٍ للدولة، لصالح عدد من الجهات، لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، لصالح أبناء المحافظات، وذلك في إطار حرص الحكومة على النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.

 

وزير الصناعة: وفد مصري يزور موسكو مطلع العام المقبل لعرض فرص الاستثمار

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، سلسلة من اللقاءات المكثفة مع كبار المسئولين المشاركين بمعرض التجارة الأفريقى الأول للتجارة البينية، والذى يختتم أعماله يوم ١٧ ديسمبر الجاري، والمؤتمر السابع لوزراء التجارة الأفارقة والذى اختتم أعماله أمس الخميس.

 

وزير البترول يبحث مع مسئول بالبنك الدولي دعم مشروعات الطاقة والنقل

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع مختار ديوب نائب رئيس البنك الدولى للبنية التحتية، وتناول اللقاء مجالات الطاقة والصناعات الاستراتيجية والنقل والتنمية الرقمية واقتصاديات البنية التحتية.

وتم خلال اللقاء؛ استعراض البنية الأساسية المتاحة فى قطاع البترول بمختلف أنشطته والتطورات التى شهدتها الخطط المستقبلية والمستهدفة خلال الفترة القادمة فى كافة أنشطة صناعة البترول والغاز والتكرير والبتروكيماويات.

 

ضبط 5 ملايين قرص مخدر بميناء دمياط

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط حاوية قادمة من إحدى الدول العربية تحتوي على أكثر من 5 ملايين قرص كبتاجون مخدر بميناء دمياط البحري.

 

الداخلية توزع بطاطين بـ8 محافظات على الفئات الأولى بالرعاية

وجهت وزارة الداخلية، عددا من القوافل لبعض القرى بـ 8 محافظات لتوزيع المساعدات العينية "بطاطين" على الفئات الأولى بالرعاية، وذلك استمرارا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد" وتفعيلا للدور المجتمعي لوزارة الداخلية من خلال تبني وتدعيم المساهمات والأنشطة الخيرية.

 

الداخلية تفرج عن ٦٧٦ سجينا بموجب عفو رئاسي

قام قطاع السجون التابع لوزارة الداخلية، بالإفراج عن ٦٧٦ سجينا بموجب عفو رئاسي، وذلك استكمالاً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 455 لعام 2018، الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد السادس من أكتوبر.

 

محمد رمضان يحتفل بتحقيق مليار مشاهدة على «يوتيوب»

احتفل الفنان محمد رمضان، بتخطي قناته عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، حاجز المليار مشاهدة.

 

محافظ أسيوط : 13 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات بقرى مركز ساحل سليم

قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إنه جارٍ تنفيذ مشروعات وأعمال تطوير وصيانة لعدة قطاعات خدمية مختلفة بتكلفة تصل إلى 13 مليون جنيه ضمن الخطة الموضوعة لمركز ومدينة ساحل سليم والقرى التابعة له خلال العام المالي 2018-2019.

 

وصول أولى السفن السياحية لميناء بورتوفيق

استقبل ميناء بورتوفيق، السفينة السياحية الإنجليزية «AEGEAN ODYSSEY» قادمة من اليونان، وهي بطول 115 مترًا، وعرض 20.5 متر، وغاطس 9.8 متر، وعلى متنها جنسيات مختلفة لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بمدينة القاهرة، نظرا لقرب مدينة السويس من القاهرة.

 



 

 

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي