فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم «الخميس » في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

تنشر «بوابة أخبار اليوم » أهم أحداث، اليوم الخميس 6 ديسمبر، والتي كان من أبرزها، وصول نائب رئيس ناميبيا القاهرة استعدادًا للمشاركة بمؤتمر «افريقيا 2018»، وطوارئ في المترو والسكة الحديد لمواجهة الأمطار، وإلى التفاصيل.

 

نائب رئيس ناميبيا يصل القاهرة استعدادًا للمشاركة بمؤتمر «افريقيا 2018»

استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس، لامجول لبيلب نائب رئيس جمهورية ناميبيا ، قادما من أبوظبي في زيارة للبلاد ، يشارك خلالها في مؤتمر أفريقيا 2018، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

 

التعليم: الهدف من التابلت هو القضاء على الغش وتسريب الامتحانات

أكدت وزارة التربية والتعليم أن التابلت يصل منه دفعات أسبوعية وسوف يتم توزيعه فور اكتمال العدد وكذلك الشبكات الداخلية ستكون جاهزة في جميع المدارس بموجات متتابعة.

 

مصر للطيران: 10 رحلات لشرم الشيخ لنقل ضيوف مؤتمر «أفريقيا 2018»

قالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران ، إن الشركة تسير10 رحلات من القاهرة إلى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر، لنقل ضيوف مؤتمر "أفريقيا 2018" ، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميس.

 

طوارئ في المترو والسكة الحديد لمواجهة الأمطار

أعلنت هيئة السكة الحديد وشركة مترو الأنفاق، حالة الطوارئ استعدادًا لمواجهة الأمطار وموجة الطقس السيئ.

 

«منتدى شباب العالم» يشارك فى مؤتمر «إفريقيا 2018» بشرم الشيخ

يشارك منتدى شباب العالم، في فعاليات مؤتمر إفريقيا 2018، إنطلاقاً من توصيات منتدى شباب العالم 2018، الذي عقد في شهر نوفمبر الماضي، بمدينة شرم الشيخ، وذلك من خلال دعوة 100 من رواد الأعمال فى إفريقيا للحضور والمشاركة في يوم شباب رواد الأعمال (YED)، والذى يوفر للشباب الصاعد فى القارة فرصة عرض افكارهم وسط حضور متنوع من المستثمرين والشخصيات العامة، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم عن طريق المشاركة في بعض ورش العمل.

 

معسكر إسباني للمنتخب الأولمبي ومواجهة قوية أمام هولندا

حدد الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي الوطني بقيادة شوقي غريب المدير الفني مراحل إعداده خلال العام المقبل 2019 وصولا إلى المشاركة في نوفمبر المقبل بنهائيات الأمم الإفريقية تحت 23 سنة التي تنظمها مصر والمؤهلة في الوقت نفسه لنهائيات الدورة الأولمبية.

 

«يوسف» يعدل قراره ويمنح لاعبي الأهلي راحة.. اليوم

قرر محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منح اللاعبين راحة اليوم الخميس، على أن يستأنف الفريق مرانه غدًا؛ استعدادا لمواجهة طلائع الجيش التي تقام يوم الأحد المقبل، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع عشر للدوري.

 

نجم مصر المقاصة يوقع للأهلي 4 مواسم ونصف

وقع محمود وحيد نجم نادي مصر المقاصة على عقود انضمامه للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لمدة 4 مواسم ونصف.

 

الزراعة: 1.8 مليون فدان حجم مساحات القمح المنزرعة حتى الآن

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، صرف مستلزمات الإنتاج من أسمدة وأصناف التقاوي الخاصة بمحاصيل الموسم الشتوي بكافة الجمعيات الزراعية بالمحافظات بالإضافة إلى حصر المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام.

 

انطلاق المؤتمر الأول للمنتجات الثانوية للنخيل في أسوان

انتهت كلية الهندسة، بجامعة عين شمس، من وضع اللمسات النهائية الخاصة بتحضيرات المؤتمر الأول للمنتجات الثانوية للنخيل، ByPalma World Conference، ويقام المؤتمر، تحت رعاية وزارة الدولة لشئون البيئة ووزارة الصناعة خلال الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر 2018، وذلك بمشاركة وفود من الخبراء والعلماء والسفراء والوزراء والمحافظين من أكثر من 25 دولة من مختلف أنحاء العالم، لاوالعديد من المنظمات الدولية، وتحتضن فعالياته الممتدة على مدار 3 أيام مدينة أسوان، حيث الحضارة والتاريخ والطقس الشتوي المثالي.

 

الحكومة توافق على إزالة معوقات المستثمرين

وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، والمتعلقة بعدد من الموضوعات.

 

السجن المشدد 15 سنة لـ8 أشخاص أطلقوا النار على ملهى ليلي بالجيزة

قررت الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة ، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم، بالسجن المشدد 15 سنة على 8 متهمين لاتهامهم بحيازة وإحراز 5 أسلحة نارية، و65 طلقة، واستعرضوا القوة وإثارة الزعر والهلع بين المواطنين، فيما قضت ببراءة آخر.

 

تأجيل معارضة الزيات و5 آخرين في قضية إهانة القضاء لـ10 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكري، تأجيل نظر المعارضة المقدمة من 6 متهمين، محكوم عليهم من محكمة النقض بعدم جواز الطعن المقدم في القضية المعروفة إعلامياً بـ«إهانة القضاء»، المتهم فيها المحامي منتصر الزيات، وعبدالحليم قنديل، ومحمد منيب، ومحمد العمدة، وآخرين، لجلسة 10 ديسمبر للمرافعة مع استمرار حبس المتهمين.

 

إطلاق سراح سعد لمجرد مؤقتًأ

أطلقت السلطات الفرنسية مساء أمس الأربعاء سراح الفنان المغربي سعد لمجرد بشكل مؤقت بعد دفع كفالة مالية مع استمرار التحقيقات الجارية.

 

سوسن السيد نجمة الجمال اللبناني بلجنة تحكيم ملكة جمال العرب

انضمت نجمة الجمال اللبنانية وملكة الجمال سوسن السيد رئيس موسسة السوسن انترناشيونال كوين إلى لجنة تحكيم حفل انتخاب ملكة جمال العرب لبنان ٢٠١٩.

 

الكشف الطبى على 2.7 مليون مواطن بمبادرة «100 مليون صحة» في البحيرة

شهدت فرق ولجان فحص المترددين، للمشاركة فى مبادرة الرئيس 100 مليون صحة؛ لعلاج فيروس سى إقبالا كبيرا، خاصة من طلاب الجامعات للمشاركة فى المبادرة.

 

موجة طقس سيئ تضرب محافظة الشرقية

تعرضت مدن وقرى محافظة الشرقية لموجة طقس سيئ صاحبها سقوط أمطار غزيرة، ورياح شديدة، وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة.

 

مدير أمن البحيرة يشرف على عمليات شفط مياه الأمطار المتراكمة

وجه اللواء جمال الرشيدى، مدير أمن البحيرة، قوات وضباط الحماية المدنية، برفع وتصريف مياه الأمطار المتراكمة على الكبارى، والطرق الرئيسية والفرعية أولا بأول؛ لمنع أى تراكمات تعوق حركة المرور.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي