فيديو| شاهد أبرز أحداث «الاثنين 19 نوفمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

النشرة اليومية
النشرة اليومية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الاثنين 19 نوفمبر، التي كان أبرزها خطة عاجلة للطيران المدني لتطوير مطار سانت كاترين وزيادة مساحته، واحتفال المتحف المصري بالتحرير بمرور ١١٦ عاما على افتتاحه، والحالة الصحية لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب».

السيسي: رجل الدين يجب أن يكون جامع لكافة العلوم
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن عقلية رجل الدين يجب أن تكون جامعة لعدد كبير من العلوم وليس الديني منها فقط، وأضاف السيسي خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف أن تلك العلوم سُتمكن رجل الدين من التحدث في كافة المجالات.


الطيران المدني: خطة عاجلة لتطوير مطار سانت كاترين

قالت مصادر بوزارة الطيران المدني، إن الفريق يونس المصري طالب بوضع خطة عاجلة لتطوير مطار سانت كاترين، في إطار إجراء تطوير شامل لمدينة سانت كاترين، تشمل الطرق والأماكن السياحية والأثرية بالمدينة، إضافة إلى إجراء تطوير مطار سانت كاترين.


المتحف المصري بالتحرير يحتفل بمرور ١١٦ عاما على افتتاحه

تحتفل وزارة الآثار،مساء اليوم الاثنين، بمرور ١١٦ عامًا على إنشاء المتحف المصري بالتحرير، بحضور عدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة.


«الإحصاء»: أكثر من 40% من سكان مصر أطفال.. وهذه نسبة الذكور والإناث

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء،الإثنين 19 نوفمبر، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل الذي يحتفل به يوم 20 نوفمبر من كل عام والذي  يوافق إقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق  الطفل عام  1959، أنه بلغ عدد الأطفال المصريين  أقل من 18 سنة  38.9 مليون طفل ويمثل هذا العدد  40.1% من إجمالي السكان عام 2018.

لأول مرة.. طائرة «إيرباص» لرجال الأعمال تُحلق في الأجواء

أكملت أول طائرة إيرباص من طراز ACJ320 neo بنجاح رحلتها الأولى، التي أقلعت من هامبورج في ألمانيا، واستمرت على مدار ساعتين وأربعين دقيقة، ضمن برنامج اختباري قصير.

 

بعد إجراء عملية جراحية عاجلة.. «الخطيب» يغادر غرفة العمليات

غادر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي غرفة العمليات بعد إجرائه عملية صعبة، صباح اليوم، حيث خضع لعملية جراحية في ألمانيا لاستئصال ورم فى الرقبة يضغط علي الحبل الشوكى، وهو ما تسبب فى آلام العمود الفقرى التي يعانى منها خلال الفترة الماضية.

 

سحر نصر: فرنسا ساهمت في دعم مشروع الرعاية الصحية بـ ٣١ مليون يورو

أكدت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، حرص مصر على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية خاصة في قطاع الصحة الذي يشهد حاليًا يشهد نقلة نوعية تقودها وزيرة الصحة خاصة مع صدور قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وزير المالية: إشادة من المؤسسات الدولية بنجاح الإصلاح الاقتصادي

أكد د. محمد معيط وزير المالية أن الحكومة المصرية جادة في استمرار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

استمرار التدابير الاحترازية لـ10 متهمين في «قضية المترو»

قررت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، استمرار التدابير الاحترازية لـ10 متهمين بالتوجه يومين في الأسبوع، إلى القسم التابع لكل متهم في القضية رقم 718 لسنة 2018  حصر أمن الدولة، والمعروفة إعلاميا بـ "قضية المترو".

 

انتحار طالب داخل مزرعة دواجن بسبب تدنى مستواه التعليمي

أقدم طالب يبلغ من العمر 18 عامًا على التخلص من حياته، وأحضر كابل كهرباء وعلقه بمروحة السقف وسقط قتيلا لحصوله على نتيجة ضعيفة في الثانوية العامة والتحاقه بكلية الحقوق منتسبًا دون رغبته.

 

محافظ المنيا يناقش عددا من الأفكار غير التقليدية لتنشيط السياحة

ناقش اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عدداً من الأفكار الغير تقليدية والرؤى المطروحة لدعم وتنشيط السياحة داخل المحافظة والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أهم المناطق الأثرية والمعالم السياحية التي تمتلكها محافظة المنيا والترويج لها من خلال استخدام كافة الوسائل المتاحة لجذب المزيد من الوفود والأفواج السياحية من مختلف دول العالم.

 

رئيس جامعة أسوان يفتتح معرض الكتاب للعام الثاني على التوالي

افتتح د.أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، اليوم الاثنين، معرض الكتاب الثاني الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك بمقر الجامعة في مدينة أسوان الجديدة، ويستمر خلال الفترة من 19 إلى 29 نوفمبر.

 

 

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي