فيديو| إيناس الدغيدي: يوسف شاهين مدرسة فنية للعديد من المخرجين

المخرجة ايناس الدغيدي
المخرجة ايناس الدغيدي

أكدت المخرجة إيناس الدغيدي أن مهرجان الجونة السينمائي من أهم الأحداث في تاريخ السينما المصرية والعربية، وظهر بشكل جيد يدل عن جهد كبير من القائمين عليه، فهو جمع عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

 

وأضافت " الدغيدي" أن العظيم الراحل يوسف شاهين يعد مدرسة فنية للعديد من المخرجين، وأنها كمخرجة تحترم تاريخه الفني جدا، والذي يعتبر أكثر فنان أحب السينما، فأفكاره كانت صعبة لكنها كانت هادفة، موضحة بأنه ذاتي يعبر عن ما بداخله ويقدمه، وأن يوسف شاهين سيظل خالدا على مر التاريخ.

 

والجدير بالذكر أن إدارة الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي المنطلقة فعالياته، من يوم 20 حتى  28 من شهر سبتمبر، أعلنت عن قائمة النجوم المصريين والعرب والأجانب المقرر حضورهم فعاليات المهرجان، وضمت القائمة أكثر من 150 نجمًا حول العالم منهم من يحضر حفل الافتتاح وأيام من الفعاليات، والآخر يحضر الختام حسب الدعوات الموجهة لهؤلاء النجوم.


 وستكون النجمة منى زكى والفنانة صبا مبارك ضمن أعضاء لجنة التحكيم، وتشارك الإعلامية ريا أبو راشد في تقديم فعاليات حفل الافتتاح، وستحضر روبي المشاركة بفيلم "عيار ناري" إضافة إلى صناع الأفلام المشاركين في المسابقات المختلفة بالمهرجان سواء المصرية أو العربية أو الأجنبية.
 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي