فيديو| «خلي الفقير يشرب».. «عم محمد» يوزع عصائر بالمجان في وسط البلد

في بادرة إنسانية من الطراز الأول، أقام محمد عثمان، المشهور بـ«عم محمد»، بين رواد شارع رمسيس بالقاهرة، وأحد تجار المنطقة شادرًا لإعداد عصائر «التمر وعرق السوس» أمام محله، لتوزيعها على المارة في لهيب الحر، ليصبح المكان سبيل الفقراء ورواد منطقة وسط البلد.

 

«عم محمد» تحدث لـ«بوابة أخبار اليوم»، مؤكدًا أن الفكرة جاءته عندما كان يعيش في السعودية، فقرر منذ ذلك الوقت نقل التجربة إلى الشارع المصري لري عطش الغلابة بالمياه والعرقسوس، وكذلك مشروب التمر.

 

وأضاف: «أنا بقال 25 سنة بقدم عصائر للناس، حسيت بالموضوع من وأنا في السعودية من 25 سنة، حسيت بالناس اللى بتتلهف على الميه، وبدأت بعمل عرقسوس والتمر في جراكن، ووزعته في السعودية، وعندما جئت إلى مصر، طبقت الفكرة هنا، أمام محلي».

 

وذكر: «بتابع الموضوع يوميًا من 9 الصبح حتى 8 مساء، الفكرة ريحتني نفسيا، فاعتبرها عمل ابتغاء لوجه الله عز وجل واقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، بحيث يكون سبيلا للفقراء». 

 

وأضاف: «كل من يريد من رواد الشوارع المياه والعصائر، نقدمها له واللي يفيض نوزعه على الناس»، متابعًا في نهاية حديثه: «باخد دعاوت أكتر من الفلوس، ولأن الفلوس ملهاش لازمة، خلي الفقير يشرب.. ويدعو لنا».

 

 

إصدارات أخبار اليوم