صرخة سكان عقار العمرانية: انقذونا قبل انهيار المبنى فوقنا

صرخة سكان عقار العمرانية: انقذونا قبل انهيار المبنى فوقنا
صرخة سكان عقار العمرانية: انقذونا قبل انهيار المبنى فوقنا

يتحول الخوف إلى رعب في بعض الأحيان، عندما يتعلق الأمر بأمان الأسرة واستقرارها، ولأن المنزل هو المكان الوحيد الذي يأوى إليه الإنسان طلبًا للهدوء والراحة والسكينة، ففكرة أن يكون هذا المنزل مهددًا بالسقوط أو الإنهيار فوق ساكنيه فهنا الأمر يتحول بدون مبالغة إلى كارثة حقيقية بكل المقاييس.

 

توجهت عدسة «بوابة أخبار اليوم»  إلى موقع عقار بمنطقة العمرانية الشرقية وتحديدا في 12 شارع رمسيس خلف فندق الليدو سابقا.

 

ورصدت الكاميرا، حالة الإهمال التي لحقت بالعقار، والتي بدا لأول وهلة أنها بفعل فاعل، ودار حديثًا مع الأسرة الوحيدة التي لم تغادر العقار على الرغم من حالته المهددة بالسقوط في أي لحظة .

 

يقول صابر سكر، الساكن بالدور الأول علوي بالعقار المتضرر، إن «أصحاب البرج السكني الجديد المجاور للعقار، والمخالف أيضًا، هم المسئولون الوحيدون عن تلك الخسائر والتشققات التي حدثت في عقارنا، ودون أن يعيرهم اهتمام بالمخاطر التي سوف تلحق بنا وبأولادنا، وبعد كل ذلك يقوم أصحاب العقار الخاص بنا بتهديدنا لو لم ننفذ أوامرهم بالإخلاء، وللعلم فإن هناك صلة قرابة بين أصحاب العقارين».

 

تضيف سيدة أخرى، مقيمة بالعقار أنها «دائمًا ما تكون في حالة توتر وخوف على بناتها  الصغار، بعد تهديدها من ملاك العقار»، لافتة «دائما ما نحذر المارة من المرور أسفل العمارة لحين حل مشكلة التنكيس للعقارالمتهالك».

 

وناشد سكان العقار وبعض سكان المنطقة رئيس حي العمرانية والسيد محافظ الجيزة، بضرورة التدخل السريع لحل المشكلة قبل فوات الأوان، ووقوع كارثة قد تهدد حياتهم وحياة أطفالهم.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي