فيديو| «الجيم في رمضان».. تمرين «نط الحبل»

الجيم فى رمضان
الجيم فى رمضان

«الجيم في رمضان»، برنامج رياضي يقدمه الكابتن محمود الطحان، وإسراء مصطفى، يوميا في رمضان على «بوابة أخبار اليوم»، حلقات يومية لقرائها خلال شهر رمضان الكريم؛ ليكون رمضان مختلف هذا العام، والخروج منه بجسم مثالي ورياضي، دون المعاناة من التمارين المرهقة.

 

«نط الحبل» رياضة ليست مقتصرة فقط على النساء، حيث يمارسها الصغار والكبار من الجنسين لكونها رياضة سهلة للغاية وممتعة وغير مكلفة ويمكن ممارستها في أي مكان بدون أي معدات ولهذه الرياضة فوائد عدة، منها؛ أنها تقوي عضلات الجسم كما أنها تمرين هام ومفيد لشد الساقين والعضلات، ويساعد على التقليل من الوزن ، فهي مفيدة لشد الأرداف والكرش.
 

ويساعد «نط الحبل» على مرونة العضلات، ويعمل على  تحقيق التوازن المثالي للجسم، وتقليل الشعور بالتوتر وتعزيز النشاط العقلي، وتساعد هذه الرياضة على ضخ الدم بشكل صحيح وأكثر كفاءة إلى جميع أجزاء الجسم خاصة الشرايين، الأمر الذى يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية.
 

كيف تنط الحبل؟
 

يتم ذلك عن طريق تثبيت الشخص طرفي الحبل في يديه، ويحرك الحبل بشكل دائري بادئا من فوق رأسه ليصل الحبل بعدها إلى محاذاة الأرض، فيقفز من فوق الحبل ليكمل الحبل دورته ويبدأ من جديد.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي