شاهد| مصممي الأزياء العرب يتألقون في الأردن

أسبوع الموضة
أسبوع الموضة

شارك بالمملكة الأردنية الهاشمية عدد من مصممي الأزياء العرب والعالميين، وعدد من نجوم الفن المصري، ذلك ضمن فعاليات مهرجان الموضة الدولي والذي أقيمت فعالياته طوال ثلاث أيام بدأت من الـ 19 إلى 21 من الشهر الجاري بالعاصمة عمان.

 

وشارك بعرض مميز مصمم الأزياء المصري هاني البحيري، الذي قدم مجموعة من ملابس السوارية المميزة للغاية والمناسبة لموسم الصيف، كما قدم مجموعة من الفساتين القصيرة بالإضافة إلى البنطلون والسوارية المشغولة يدويًا بعدد من التطريزات الرائعة.

 

وأكد لـ «بوابة أخبار اليوم» أن ارتفاع أسعار الخامات والأقمشة في الفترة الأخيرة تسبب في وجود تحدي حقيقي أمام المصممين لاستخدام خامات بجودة عالية.

 

كما شاركت أيضا مصممة الأزياء الأماراتية الشيخة الغيثي، مجموعة مميزة للغاية من العباءات السوارية ذات تشكيلة رائعة مستخدمة عدد من خامات الأقمشة كما أنها أكدت أن العرض الخاص بها سيشمل مفاجئة في نهايته وهو فستان زفاف غير تقليدي مستوحي من التراث الإماراتي وهذا ما استقبله الحضور بتصفيق حاد.

 

وأيضا شاركت المصممة الكويتية أديبة بمجموعة مميزة من فساتين الزفاف المتنوعة التي شملت سبع تصاميم كل منهم يحمل روحا وطابعا 

 

كما شاركت مصممة الازياء غادة حشاش بمجموعة متميزة من الفساتين السهرة والكلاسيك المستوحاه من السبعينات والستينات بالاضافة إلى فستان زفاف لاقى اعجاب جميع الحضور.

 

وعبر الفنانون المشاركون عدد من نجوم الفن المصري والأردنى عن سعادتهم لتنظيم شركة مصرية برئاسة أحمد عليوة منظم مهرجان انترناشونال فاشون اوورد، مهرجان الموضة الأردني لصيف ٢٠١٨، بالتعاون مع الجهات الأردنية ليضم الأسبوع بعض مصممي الأزياء ممن تلمع أسماءهم في سماء عالم الموضة العربية. 
 

وبدورها قالت الفنانة، نيرمين الفقي كلنا وطن واحد وسعيدة بزيارتي الثالثة للأردن التي لا أجد بها إلا كل ترحاب، وشاركتها الرأي منة فضالي حيث عبرت عن حبها للأردن بمدح شعبها ووصفه بالرائع، كما  تحدثت عن علاقتها بمصمم الأزياء العالمي هانى البحيرى، قائلة: «هانى من أعز أصحابي ومش بلبس إلا من عنده .. ده عشرة عمر ١٨ عامًا». 
 

بينما فضل الفنان الأردني إياد نصار، الحديث بالعامية المصرية قائلا: «هتكلم اليوم مصري من أجل عيون ١٠٠مليون مصري لا يفهمون اللغة الأردنية، ومصر والأردن أيد واحدة وفى القلب».

 

وتحدثت الفنانة لقاء سويدان، عن حبها للأردن، وعشقها للموضة مضيقة «هاني البحيري مشرفنا في مصر كما أفضل أزياء أحمد فايز وجنا سلطان وغيرهم مصممين كثر فأنا دائمة التجديد وفلوسي ضائعة على الأزياء».

 

وعبر المخرج أيمن صقر، عن سعادته بإخراج عروض الأسبوع وديكوراته، قائلا: «شعب الأردن محب للجمال ومضياف جدا».
 

يذكر أن أسبوع الموضة الأردني مقام الآن بأحد فنادق العاصمة الأردنية عمان، بحضور مجموعة من نجوم الفن والأميرة عليا الطباع، والقنصل المصري بالأردن محمد محمود، ومشاركة مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري، والجزائري كريم أكروف، والمصممة المصرية إيمى بلبع مصممة الجينز السوارية والكاجوال، والكويتية أديبة المحجوب، والمصممة الإماراتية شيخة الغيثى، وسارة أبو الهيجة المصممة الأردنية، والمصرية غادة حشاش، واخرج الحفل المخرج أيمن صقر، وتقدمه الإعلامية الأردنية رانيا حمدان. 

 

وينظمه أحمد عليوة بالتعاون مع شعبان مرقة منظم الحدث في الدولة المضيفة للأسبوع، وينوب عنه بلال أبو يوسف المدير العام للشركة المنظمة.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي