5 مكونات منزلية لعلاج خدوش السيارات.. هل جربت معجون الأسنان؟

خدوش السيارات تعد أحد أكثر المشكلات التي تؤرق عشاق المركبات، ورغم عدم تسببها في كوارث، إلا أنها تشوه الشكل العام للسيارة.

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»  5 طرق سحرية لعلاج تلك الخدوش بمكونات منزلية.

 

ملمع الأحذية

قبل وضع ملمع الأحذية، عليك تنظيف المنطقة التي تريد إصلاحها جيدًا بالماء والصابون ثم جففها جيدًا، وضع طبقة من ملمع الأحذية الذي يطابق لون طلاء سيارتك.


وبمجرد وضع الملمع على هذه المنطقة، سوف ينتشر ويملأ مكان الخدش، وأخيرًا استخدام ورق الصنفرة بلطف لتنعيم هذه المنطقة، وجعل اللون متناغما مع لون السيارة.

 

معجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان من أفضل المواد التي يمكنها معالجة خدوش السيارات جيدًا، حيث يحتوي على مكونات جلخ طبيعية يمكن أن تغطي الخدوش الطفيفة على سيارتك، وتنهي مشكلاتها.

 

طلاء الأظافر

هذا الاختراع المبتكر الذي تعشقه النساء يمكنه أن يكون مفيدًا للرجال أيضًا، حيث يمكن استخدامه في علاج خدوش السيارات العميقة التي لا تستجيب للطرق السابقة، إذ يمكنه تغطيتها بشكل كامل.

 

كما أن طلاء الأظافر متاح في مجموعة متنوعة من الألوان التي يمكن أن تتطابق مع أي لون للسيارة، فيمكنك استخدام اللون المناسب لسيارتك.

 

الشمع

يمكن أيضا استخدام الشمع لإزالة الخدوش الخفيفة من طلاء سيارتك، حيث أن الشمع يخفي آثار الخدوش وليس معالجتها كما يتم مع الطرق السابقة.
 

فقط تأكد من أن المنطقة نظيفة، ثم افرك الشمع بخفة على المنطقة التالفة.

 

اللاصق السائل

اللاصق السائل يمكن أن يكون بمثابة مادة شفافة من شأنها تسوية الخدوش مع بقية المنطقة المحيطة بها، كما أن له قدرة على خلق تناغم مع السطح المحيط ليخفي الخدوش من السيارة.

إصدارات أخبار اليوم