فيديو| حجاج «قرعة القاهرة» يستقبلون فوزهم بـ«الدموع والزغاريد»

فرحة الفائزين بقرعة الحج بالقاهرة
فرحة الفائزين بقرعة الحج بالقاهرة

سادت حالة من الفرحة التي امتزجت بالدموع، وعلت أصوات «الزغاريد» بالقاعة الرئيسية بأكاديمية الشرطة بالعباسية، مع بداية إعلان أسماء الفائزين بقرعة حج مديرية أمن القاهرة لعام ٢٠١٨ .

 

وأعلنت مديرية أمن القاهرة، صباح اليوم الاثنين، أسماء الفائزين بـ«حج القرعة» في القاهرة هذا العام، بحضور مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، ووكيل إدارة الشئون الإدارية اللواء أشرف سعيد، ولفيف من قيادات وضباط المديرية.

 

وأوضح مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، أن عدد المتقدمين للحج هذا العام بلغ ٢٢ ألفا و٧١٦ مواطنا، وضمت الحصة المخصصة لمديرية أمن القاهرة ٣ آلاف و٧١٨ حاجًا، فيما ضمت حصة المديرية لكبار السن ٣٧٢ حاجا، ويتم اختيارهم من بين أكبر المتقدمين سنا.

 

وقال وكيل الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية اللواء أشرف سعيد، إنه لأول مرة هذا العام تسمح الوزارة للأبناء الفائزين برحلة الحج، بالتنازل عنها للوالدين والسفر مكانهما.

 

وأشار وكيل الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية، خلال الحفل، إلى أن وزارة الداخلية حرصت على تقديم كافة التيسيرات على الحجاج، بدءًا من عملية تسجيل بياناتهم بأقسام الشرطة وحتى الفوز برحلة الحج.