فيديو| التفاصيل الكاملة لأول سيارة كهرباء في مصر

تستقبل الشوارع المصرية للمرة الأولى خلال الفترة القادمة، سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية، حيث تنوي إحدى الشركات طرحها للمستهلكين وتوفير نقاط لشحنها في بعض محطات الوقود.

 

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار هذه السيارات مقارنة بمثيلاتها التقليدية إلا أن مسئولي الشركة المستوردة لها يراهنون على إغراء المستهلكين بانخفاض تكلفة التشغيل والصيانة وقطع الغيار.

 

من جانبه قال محمد بدوى الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا"، إنه سيتم عمل بنية تحتية فى مصر من خلال إقامة محطات شحن للسيارات الكهرباء بالتعاون مع شركة وطنية ليكون هناك أماكن متاحة لشحن السيارات الكهربائية فى محطات الوقود التابعة لشركة وطنية بعدد من المحافظات.

 

وأكد بدوي، على أن الفوائد التي تعود على الاقتصاد المحلى عند تعميم السيارات الكهربائية في مصر لتكون بديلا لسيارات الديزل والبنزين ستكون كبيرة، فضلا عن التخلص التدريجي من استيراد قطع الغيار ومستلزمات الصيانة الدورية للسيارات التي تعمل بالبنزين والتي يتم استيرادها بملايين الدولارات مما يوفر جزء كبير من العملة الصعبة.

 

 وأوضح أنه سيتم خلق سوقا جيدا لتكنولوجيا السيارات الكهربائية وتشجيع العديد من الاستثمارات الأجنبية بالدولة، وأيضا ارتفاع القدرة الإدخارية للمواطنين وانخفاض متوسط الإنفاق الشهري عند استخدام السيارات الكهربائية كبديل للسيارات التي تعمل بالسولار والبنزين، كما أن هذه السيارات لا تحتاج لتغيير دوري للزيت مما يجعل هناك بيئة أكثر نظافة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تعاون مع شركة نيسان لتسويق السيارة "لييف " وأيضا سيارات " تيسلا " الكهربائية.

 

من جانبه، قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا مصر،‎ إن الشركة تعمل حالياً على تطوير خدماتها لتتضمن خدمة الشحن السريع خلال 40 دقيقة وخدمات الصيانة إلى جانب وضع تطبيق على الهاتف المحمول لتحديد موقع أقرب محطة للشحن، لافتا إلى أن الشركة تستهدف إنشاء 65 محطة بـ7 محافظات خلال المرحلة الأولى للمشروع.

 

إصدارات أخبار اليوم