رئيس هيئة الأرصاد يوضح حقيقة غرق «الإسكندرية والدلتا»

نفى د. أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن غرق مدينة الإسكندرية والدلتا.

 

وأضاف «د. عبد العال» خلال حديثه لـ «بوابة أخبار اليوم »، أن الهيئة ليس لها أي صفحة رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال رئيس هيئة الأرصاد، إن بعض الأشخاص قاموا بنشر شائعة غرق الإسكندرية والدلتا على لساني، وللأسف هذا أسوأ ما تقدمه مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتابع: «للأسف هذا الكلام كان حديثا لي في إحدى البرامج الفضائية عند سؤالي عن أهم الأخبار المتعلقة بمستوى سطح البحر، فكان الرد أن منظمة الأرصاد الجوية قالت إن سنوات 2015و 2016 و2017 من أسخن السنوات، ومعنى ذلك أن جبال الجليد في القطب الشمالي سيحدث لها ذوبان».

 

وأشار «د. عبد العال» إلى أنه نتيجة لهذا الذوبان سيحدث ارتفاع في مستوى سطح البحر، وبناءً على ذلك سيحدث غرق للاماكن المنخفضة عن مستوى سطح البحر، ومنها بورسعيد والإسكندرية ورأس البر، لكن الجهود المبذولة لحماية هذه الشواطئ تحول دون وقوع ذلك.

 

ووجه رئيس هيئة الأرصاد الجوية، التحية والشكر لهيئة حماية الشواطئ على هذا الجهد الكبير المقدم خلال السنوات الماضية، قائلًا: «كنت أتمنى أن  يتم إلقاء الضوء على هذا الجانب الإيجابي بدلا من إطلاق الشائعات التي ليس لها أي أساس من الصحة»

 

جدير بالذكر، أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»  قد تداولوا خلال الأيام الماضية، أخبار تنسب لبعض الصفحات تدّعي أنها تابعه للهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن تعرض مدينتي الإسكندرية والدلتا للغرق بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

إصدارات أخبار اليوم