بالفيديو.. 5 أفلام مصرية حققت أعلى إيرادات عام 2017

هروب اضطراري
هروب اضطراري

عرضت السينما المصرية خلال عام 2017   ما يزيد عن أربعين، فيلما،  تنوعت بين الكوميديا والدراما والأكشن،  إلا أن الخلطة الأكثر قوة، وجمعت بين النجاح الجماهيري والإيرادات،  كانت من نصيب 5 أفلام سينمائية .. بوابة أخبار اليوم تستعرض هذه الأفلام حسب أعلى الإيرادات فكانت كالأتي :
 
هروب اضطراري
 
استطاع أحمد السقا من خلال هذا الفيلم- والذي عرض بعيد الفطر الماضي- تحقيق إيرادات عالية
 وصلت 55 مليونا و551 ألفًا، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد موسى، وشارك السقا في البطولة فتحي عبدالوهاب وأمير كرارة وغادة عادل ومصطفى خاطر وأحمد زاهر ودينا الشربيني، والفيلم من إنتاج شركة "السبكي فور سينما برودكشنز (ندى السبكي)".
 
الخلية
يواصل الفنان أحمد عز حصد الإيرادات حتى اليوم ومتوقعًا له أن يفوق فيلم "هروب اضطراري" خلال أسبوعين من الآن وقدم عز خلال الفيلم وجبة قوية من الأكشن أشاد بها الجمهور وحقق خلال فترة عرضه 54 مليونًا و510 ألف جنيه، وشارك في بطولة الفيلم محمد ممدوح، وأمينة خليل، وسامر المصري، وريهام عبدالغفور، والفيلم سيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان.
 
تصبح على خير
ويأتي في المرتبة الثالثة فيلم "تصبح على خير" حيث حقق خلال فترة عرضه 27 مليونًا و469 ألفًا، وشارك النجم "تامر حسني" في بطولته،  نور، ودرة، ومحمود البزاوي ومي عمر،وكتب له السيناريو والحوار وقام باﻹخراج محمد سامي، ومن إنتاج وليد منصور.
 
الكنز
وجاء فيلم الكنز للنجمين محمد رمضان، ومحمد سعد، في المركز الرابع، حيث حقق  19 مليونًا و90 ألف جنيه ومازال يعرض حتى الآن، وشارك في بطولته،أحمد رزق وسوسن بدر وهيثم أحمد زكي وروبي وعباس أبو الحسن، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.
 
جواب اعتقال
وحقق فيلم "جواب اعتقال" لمحمد رمضان المرتبة الخامسة،  بإيرادات خلال فترة عرضه بلغت 16 مليون جنيه و409 ألفًا، وشارك في بطولة الفيلم؛ إياد نصار ودينا الشربيني وصبري فواز وسيد رجب، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشرف 
كريم السبكي على الفيلم إنتاجيًا، وهو من إنتاج أحمد السبكي.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي