رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 16 ديسمبر 2017 03:05 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى
  • أمنية فرحات

  • الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 - 07:14 م

    وقعت مؤسسة مصر الخير، مع كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، بروتوكول تعاون يهدف إلى دعم التعاون العلمي بين المؤسسة والجامعات المتخصصة لتطوير صناعة السجاد والمنسوجات اليدوية من خلال تشجيع الطلاب على المشاركة في التصميمات المبتكرة. 


    وحضر توقيع البروتوكول كل من سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة غالية الشناوي رئيس قسم الغزل والنسيج بكلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، والدكتورة ميرفت عبد الفتاح الرئيس الأسبق قسم الغزل والنسيج بكلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، والدكتور طارق عبد الرحمن أستاذ نظريات التصميم والتريكو بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والدكتور محمد ضرغام أستاذ تكنولوجيا آليات النسيج بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والدكتور أسامة القبيسي أستاذ رياضيات النسيج بقسم الغزل والنسيج بالكلية.


     ويأتي توقيع البروتوكول بين المؤسسة والوزارة تحت إشراف أساتذة الكلية لنقل الخبرة العلمية من أساتذة الكلية إلى العاملين بالمصنع، في إطار سبل تطوير منتجات مصانع أبيس بالإسكندرية وإدخال أنواع جديد من الأنوال التي تساهم في تطوير الأداء.


    وسبق توقيع البروتوكول، جولة تفقدية داخل مصنع أبيس، لمشاهدة دورة العمل اليومي للعاملين خلال نسجهم على الأنوال. وعقب توقيع البروتوكول تكريم المهندسة إيمان زاهر الطالبة بكلية الفنون التطبيقية والحاصلة على جائزة أفضل تصميم للسجاد. 
    وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تسعى من خلال برنامج الغارمين بتطوير صناعة المنسوجات وتطبيق أحدث معاير الجودة والموصفات العالمية ليصبح قادرا على المشاركة في الأسواق الدولية كمنتج مصري عالي الجودة والمستوى. 
    وأكدت عوض، أن المؤسسة تهدف أيضا إلى تنمية حقيقة للعاملين بمصانع منتجات أبيس بالإسكندرية، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب وأيضاً الأسر الأكثر استحقاقا والأولى بالرعاية.
     ونوهت مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إلى أن ذلك يأتي تلبية دعوة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل جديدة لهم، مع تشجيع شباب الكليات الفنية الذي سيشارك في عمل تصميمات خاصة وحديثة بالسجاد دعما للأسر الأكثر استحقاقا العاملين في المصانع في إطار مظلة الحماية الاجتماعية للتطوير العلمي لمنتجات أبيس.
    وقعت مؤسسة مصر الخير، مع كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، بروتوكول تعاون يهدف إلى دعم التعاون العلمي بين المؤسسة والجامعات المتخصصة لتطوير صناعة السجاد والمنسوجات اليدوية من خلال تشجيع الطلاب على المشاركة في التصميمات المبتكرة.


    وحضر توقيع البروتوكول كل من سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة غالية الشناوي رئيس قسم الغزل والنسيج بكلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، والدكتورة ميرفت عبد الفتاح الرئيس الأسبق قسم الغزل والنسيج بكلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، والدكتور طارق عبد الرحمن استاذ نظريات التصميم والتريكو بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والدكتور محمد ضرغام أستاذ تكنولوجيا أليات النسيج بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والدكتور أسامة القبيسي أستاذ رياضيات النسيج بقسم الغزل والنسيج بالكلية.

     ويأتي توقيع البروتوكول بين المؤسسة والوزارة تحت إشراف أساتذة الكلية لنقل الخبرة العلمية من أساتذة الكلية إلى العاملين بالمصنع، في إطار سبل تطوير منتجات مصانع أبيس بالإسكندرية وإدخال أنواع جديد من الأنوال التي تساهم في تطوير الأداء. وسبق توقيع البروتوكول، جولة تفقدية داخل مصنع أبيس، لمشاهدة دورة العمل اليومي للعاملين خلال نسجهم على الأنوال. وعقب توقيع البروتوكول تكريم المهندسة إيمان زاهر الطالبة بكلية الفنون التطبيقية والحاصلة على جائزة أفضل تصميم للسجاد.
    وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تسعى من خلال برنامج الغارمين بتطوير صناعة المنسوجات وتطبيق أحدث معاير الجودة والموصفات العالمية ليصبح قادرا على المشاركة في الأسواق الدولية كمنتج مصري عالي الجودة والمستوى. وأكدت عوض، أن المؤسسة تهدف أيضا إلى تنمية حقيقة للعاملين بمصانع منتجات أبيس بالإسكندرية، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب وأيضاً الاسر الاكثر استحقاقا والأولى بالرعاية. ونوهت مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إلى أن ذلك يأتي تلبية لدعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل جديدة لهم، مع تشجيع شباب الكليات الفنية الذي سيشارك في عمل تصميمات خاصة وحديثة بالسجاد دعما للأسر الاكثر استحقاقا العاملين في المصانع في إطار مظلة الحماية الاجتماعية للتطوير العلمي لمنتجات أبيس.