رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 17 ديسمبر 2017 07:38 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى
  • نور ابراهيم - محمد مصطفى بدر

  • الخميس، 30 نوفمبر 2017 - 12:48 م

    اشتهر المصريون منذ القدم بخفة الدم وإطلاق النكات و الإفيهات حتى في أشد الظروف قسوة .. فدائما هم يسخرون من الأزمات ويحولون بكائهم إلى ضحكات ..

    هذا ما يشتهر به المصريين في كل مواقفهم الحياتيه بل تطور الأمر إلى " الاختراعات " و "الافتكاسات" الجديدة التي وصلت إلى تقديم الأكلات والمشروبات وإطلاق اسماء غريبة وجديدة عليها، ربما لم يسمعها الجميع من قبل ..

     كما تميزوا باختلاق العديد من خطوط الموضة بهدف جذب الجمهورخصوصا في ظل انتشار المحلات والتنافس الشديد بينهم ، ليتحول عصير القصب والسوبيا والتمر وعصائر الفواكة المتنوعة التي اعتدنا عليها موضة قديمة، وتصبح بدائلها " مشروب الطاقة " واللمبي " و" راني " وغيرها من المسميات الجديدة والغريبة .. هى مشروبات العصر , والتي تدفع الكثير إلى الإقبال على معرفة طعمها وربما إدمانها بعد ذلك .

    كاميرا " بوابة اخبار اليوم " نزلت لرصد هذه التقليعة الجديدة ومدى الإقبال عليها


    التقينا مع رمضان محمود ..أحد العاملين بمحل يقدم العصائر بأنواعها .. والذى قال : " الشباب هم الأكثر إقبالا على الفكرة مقارنة بكبار السن الذين ما زالوا يفضلون عصير القصب والتمر والسوبيا وغيرها من المشروبات التي تقدم لهم منذ زمن طويل، بينما يقبل الشباب على " المشروبات المعروفة بمشروبات الطاقة " والرضعات المختلفة بجميع أنواعها، وتعد رضعة الأسد و لبن العصفور الأكثر رواجا، خصوصًا بين طلاب الجامعات نظرًا لما تحتويه كما يقولون على طاقة تساعدهم فى التركيز خاصة عند منتصف اليوم الدراسى ".

    ويضيف رمضان عن مكونات مشروباته قائلا: " تتكون "رضعة القرد "من البلح والسوبيا والسوداني وعسل النحل، إما "رضعة الأسد "عبارة عن مانجو وموز وسوبيا والايس كريم ، أما "رضعة الفيل " فتتكون من الآيس كريم الشيكولاتة والفانيليا إلى جانب السوبيا والبلح والموز، وتمتزج رضعة الحوت بين المانجو والفراولة واللبن والعسل وجوز الهند.

     أما "رضعة البرد" فهى خليط من الجوافة والبرتقال والليمون والرمان هى الفواكه الغنية بفيتامينات سى التى تقاوم البرد". ويتابع رمضان : "أطلقنا على مشروبات الفتيامينات والمقويات وخاصة المشروبات التى تحتوى على المكونات الطبيعية، اسماء كالفياجرا لأنها تحتوى على جرجير وبلح ودوم ولبن وعسل نحل، اما " فيتامين C" فيتكون من برتقال وليمون وجوافة وعسل.

    وأخيرًا القنبلة " من فروت سلاط وكنافة أو بسبوسة وقشطة". ويضيف "أما مشروبات الدايت " فهى اختراعنا ومنها " مشروب فقد الوزن "والذى يتكون من الكيوى , والاناناس , والجريب فروت , والبرتقال وهى الفواكه المعروفة والمشهورة بقلة احتوائها على السكر وقدرتها على رفع معدل الحرق فى الجسم ، وأطلقنا على مشروب الكيوى مع الموز والاناناس والجريب فروت " اسم مشروب وداعا للسمنة".

    وعن أسباب اختيار الأسماء التي أطلقت على المشروبات قال : أن مشروب "رضعة الفيل " والذي يتكون من الآيس كريم الشيكولاتة والفانيليا إلى جانب السوبيا والبلح والموز" نجد أنه من المشروبات التي تولد طاقة وقوة بعد تناوله، من هنا جاء اختيار الاسم لما يولده من قوة وطاقة مثل طاقة الفيل أما "لبن العصفور" والذي يتكون من بلح وكيوي ولبن وجوز هند وعسل، "استوحينا اسمه من المثل الذى يصور لبن العصفور بالشىء الصعب المنال حيث نجحنا فى تكوينه وتقديمه .