رئيس «التعبئة والإحصاء»: تنفيذ التعداد السكانى إليكترونيًا في الشرقية | صور

الجندى يعلن فى الشرقية:  تنفيذ التعداد السكانى اليكترونيا
الجندى يعلن فى الشرقية: تنفيذ التعداد السكانى اليكترونيا

قال اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء إن التعداد السكانى لهذا العام سوف يتم تنفيذه باستخدام الأجهزة الإليكترونية المزودة بأحدث البرامج الإحصائية والخرائط الجغرافية والمساحية الموضح عليها كافة المنشآت لضمان تقديم بيان تعداد دقيق على أساس علمي سليم دون تدخل العنصر البشرى.

وأشار إلى أن الهدف من التعداد الإليكترونى لهذا العام هو تقديم بيانات دقيقة على الخصائص السكانية وتوفير الجهد والوقت والنفقات وظهور النتائج فى موعد أقصاه 60 يوما، مؤكدًا أن شعار التعداد هذا العام "ثقة – إصرار- جودة".

جاء ذلك في المؤتمر الموسع الذى عقد بقاعه اجتماعات مجلس مدينة الزقازيق بحضور محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد وعلى الصناديلى رئيس مركز ومدينة الزقازيق وعدد كبير من الشباب والفتيات المشاركين فى عملية التعداد لهذا العام.

وقال الجندى إن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالتعداد السكانى هذا العام فقد تم تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير التنمية المحلية وذلك لتذليل كافة العقبات التى تواجه المشاركين في التعداد أثناء قيامهم بعملهم.

وطالب الجندى المواطنين فى كل أرجاء المحافظة بالتعاون مع أفراد التعداد السكانى والإدلاء بكافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة وسليمة، محذرًا من تعرضهم للمسألة القانونية فى حالة امتناعهم عن التعاون وتقديم المعلومات للمشاركين فى التعداد.

وقال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد إن التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآة والذى يقوم به الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء له أهمية خاصة لتقديم قاعدة بيانات كاملة للحكومة حتى تستطيع استغلال مواردها بالشكل الأمثل لتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لهم فى مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

وأوضح أن التخطيط الجيد يتم على أساس المعلومة السليمة البعيدة عن العشوائية والفوضى، مؤكدًا على أن المعلومة الصحيحة تعمل على توجيه امكانيات المحافظة لمن يستحق وتغطية ربوعها بالخدمات والإمكانيات على حد سواء وبمنتهى العدل والمساواة.

واشار المحافظ أنه سيتم تدريب المشاركين فى عملية التعداد لمدة 10 أيام وذلك بإشراف متخصيصن فى التعداد السكانى وسيتم عقد امتحانات يومية للمتدربين على مهارة المتدرب والتعرف على قدرته على التحصيل ومدى استيعابة للمعلومات.

وقام محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد بإهداء اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء درع المحافظة تقديرا لجهودة وتفانيه فى العمل.