أطلقت ناسا المرحلة الأولى من مشروع إنشاء قاعدة قمرية واسعة، عبر منح عقود بمئات ملايين الدولارات لشركات أميركية لتطوير مركبات هبوط وروبوتات وطائرات مسيرة ستعمل على سطح القمر.
وقالت الوكالة وفق ما نقلته «سكاي نيوز»إن المشروع يأتي بعد أسابيع من نجاح مهمة أرتميس 2 التي حققت رقما قياسيا في التحليق حول القمر، ويمهد لأول هبوط بشري ضمن برنامج "أرتميس" في السنوات المقبلة.
وبموجب العقود الجديدة، ستتولى شركة بلو أوريجين التابعة للملياردير جيف بيزوس تطوير مركبتي هبوط لنقل مركبات التنقل القمرية إلى منطقة قرب القطب الجنوبي للقمر.

الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع كبير في عدد ضحايا زلزالَي فنزويلا
خطة دفاعية بريطانية جديدة تركز على التكنولوجيا والجاهزية القتالية
تشغيل أول سفينة من مشروع L390 للنقل النهري في إقليم بيرم الروسي





