خلال اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية:

سفير مصر في بروكسل: مشاركة ملحوظة للمصريين من مختلف الأعمار

صورة من التصويت
صورة من التصويت

صرح الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج ومندوبها لدي الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، بأن اليوم الثاني لتصويت المصريين بالخارج يشهد زيادة ملحوظة في أعداد  المصريين المقيمين والمتواجدين علي أراضي بلجيكا ولوكسمبورج من المشاركين في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وأكد السفير بدر عبد العاطي، أن السفارة في بروكسل شهدت توافدا كبيرا من ابناء الجالية من مختلف الفئات العمرية ، خاصة من الشباب والسيدات وكبار السن خلال اليوم الثاني لعملية التصويت التي بدأت في تمام التاسعة صباحا وتستمر حتي التاسعة مساء، مما يعكس الوعي لدي أبناء مصر ببلجيكا ولوكسمبورج بأهمية ممارسة حقهم الدستوري ومشاركتهم في صياغة مستقبل وطنهم.

وأشار إلى أن عملية التصويت تجري بدون أية مشاكل أو عوائق ، مشيرا إلى التسهيلات التي قدمتها السفارة لإتمام عملية التصويت بشكل سلس وسهل. 

وأشار السفير بدر عبد العاطي إلى أن مشاركة أبناء مصر ببلجيكا ولوكسمبورج  في الانتخابات الرئاسية تتم بصورة حضارية ومشرفة، وتعكس مدى ارتباطهم بوطنهم وحرصهم علي المشاركة في صياغة مستقبله. 

وتوقع سفير مصر تزايد أعداد الناخبين خلال الفترة القادمة وحتي انتهاء عملية التصويت يوم غد الأحد قبل إغلاق الصندوق الانتخابي عملية التصويت في تمام التاسعة مساء تمهيدا لبدء عملية الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم وبدء عملية الفرز وتحديد عدد الأصوات الصحيحة وتلك الباطلة وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، وإرسال كافة الكشوف والنتائج إلى وزارة الخارجية ومنها إلى اللجنة العامة المشرفة علي لجان الانتخاب بالخارج المشكلة بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات .

اقرأ أيضًا: الجالية المصرية بنيويورك: فخورين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية.. فيد