Advertisements

توزيع ملابس جديدة مجانًا على 200 أسرة بقرية صفط تراب بالغربية

معرض لتوزيع الملابس الجديدة
معرض لتوزيع الملابس الجديدة
Advertisements

عصام عمارة 

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، معرضًا لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا على 200 أسرة، ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقرية صفط تراب، التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

وأكد أحمد عبد المتجلي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، أن تنظيم المعرض جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، مشددًا على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهم من المعرض، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

اقرأ أيضا| «تموين الغربية»: معارض «أهلاً رمضان» توفر المنتجات بتخفيضات من 20 إلى 30%

جاء ذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان؛ حيث بلغت تكلفة المعرض 60 ألف جنيه دعما للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، وأن تنظيم معارض الملابس الجديدة من الأورمان يتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل المحافظة، وتحقيق الاستفادة للأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

وأشار مدير جمعية الأورمان، إلى أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى المحافظة، تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة، ووجد أن هذه الأسر تفتقر إلى فرص عمل، وأن ظروف معيشة هذه الأسر تمنعها من تلبية احتياجاتها.

يذكر أن تنظيم معارض الملابس الجديدة يأتي استكمالاً لجهود التحالف الوطني للجمعيات الأهلية التي يتم تنظيمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

 

Advertisements


Advertisements