Advertisements

نائب رئيس جمعية الأورمان: الهدف من التمكين الاقتصادى للمواطنين نقل المستحقين إلى منتجين

محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان
محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان
Advertisements

قال محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان، إن الهدف من التمكين الاقتصادي هو نقل المستحقين للدعم من خانة الاحتياج إلى خانة الإنتاج والاكتفاء.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن محور التمكين الاقتصادي من المحاور الرئيسية المهمة، ضمن مبادرات التحالف الوطنى لـ العمل الأهلي.

وأوضح أن المحاور الرئيسية لـ التمكين 5 ، وهي التمويل، و التدريب، التشغيل، و الإنتاج و النتائج على أرض الواقع.

ولفت نائب رئيس جمعية الأورمان، إلى أن إجمالي المستفيدين 39500  مشروع، بتكلفة مليار و 185 مليون جنيه. 

وأشار محمود فؤاد، إلى أن هناك تنوع فى تقديم المشروعات، وهناك مشروعات لـ المواطنين من أصحاب الهمم، ومن هم بدون مهنة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه في شهر مارس 2022 وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.

 

Advertisements


Advertisements