واشنطن: نعمل مع الدول الأوروبية لزيادة صادراتنا من الغاز الطبيعي المسال إليها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال خوسيه فرنانديز، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة، اليوم الأربعاء 27 يوليو، إن الولايات المتحدة تعمل مع الدول الأوروبية المهتمة بزيادة وارداتها من الغاز الطبيعي المسال الأمريكي.

وأخبر فرنانديز لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي أن قابل مسؤولين في عدد من الدول الأوروبية التي تتطلع إلى زيادة وارداتها من الغاز الطبيعي المسال الأمريكي.

وقال المسؤول الأمريكي: "إننا نعمل أيضًا على البنية التحتية في أوروبا لمحاولة بناء أنواع المنشآت التي ستقبل تصدير الغاز الطبيعي المسال".

وأشار فرنانديز إلى أن الولايات المتحدة رفعت صادراتها من الغاز الطبيعي المسال إلى الدول الأوروبية إلى 3 أمثالها هذا العام وحده، وهي الآن أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال إلى القارة بحصة 75% من إجمالي مدخلات الغاز الطبيعي المسال.

وقال إن واشنطن تعمل بالفعل مع شركاء في جميع أنحاء العالم، "لفهم قدرتهم واستعدادهم لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي وتخصيص هذه الكميات للمشترين الأوروبيين".

وأضاف فرنانديز أيضًا أن الولايات المتحدة تفعل كل ما في وسعها لفطم أوروبا عن الغاز والنفط الروسي، وستواصل البحث عن طرق لزيادة إمدادات الطاقة من الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها.