محافظ سوهاج: نسب تنفيذ بعض مشروعات «حياة كريمة» وصلت لـ100%| فيديو

اللواء طارق الفقي
اللواء طارق الفقي

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن المحافظة تسبق الجداول الزمنية لمشروعات «حياة كريمة»، مؤكدًا أن نسب تنفيذ بعض المشروعات وصل لـ100%، وجاري تسليمها.

وأشار «الفقي»، خلال لقائه عبر تطبيق «زووم» لبرنامج «صباحك مصري»، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر 2» الفضائية، اليوم الإثنين، إلى أن المحافظة كانت من ضمن المحافظات الأكثر احتياجًا لمبادرة «حياة كريمة»، نظرًا لعدد المراكز الضخم الذي هو أكبر عدد مراكز بالمقارنة بباقية المحافظات.

وأوضح محافظ سوهاج، أن مشروع «حياة كريمة» قومي بكل مفرداته، ووصل عدد تدشين المدارس في المحافظة لـ125 مدرسة مما يمثل خطة قومية في التعليم وحده.

اقرأ أيضا:الانتهاء من 8 مجمعات «تحيا مصر» لخدمة المواطنين بسوهاج

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم التوعية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية بالمجان، لمليون و300 ألف مواطن، بمحافظات صعيد مصر وتشمل «المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان».

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم عقد 150 ندوة تثقيفية، ضمن «أسبوع التوعية الصحية بمحافظات صعيد مصر»، الذي أطلقه الوزير خلال زيارته لمحافظة أسوان الأسبوع الماضي، بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بمحافظات صعيد مصر وضمن المشروعات التنموية التي تشهدها محافظات الصعيد.