روسيا: الغرب يواصل ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا.. وهذا سيؤدي إلى وقوع ضحايا مدنيين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت بعثة روسيا لدى الأمم المتحدة أن الغرب يواصل ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا بذريعة التهديد الروسي المزعوم، معتبرةً أن ذلك سيؤدي إلى وقوع ضحايا بين السكان المدنيين في منطقة النزاع بدونباس، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وقال جينادي كوزمين، نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع في مجلس الأمن حول إجراءات حماية المدنيين خلال الأعمال القتالية في المدن، "تواصل الدول الغربية، على خلفية التهديد الروسي المزعوم الذي يتم تأجيجه بشكل اصطناعي، ضح الأسلحة إلى أوكرانيا وترسل إليها مستشارين عسكريين وتشجع بشكل عام الاستفزازات الأوكرانية بدل دفعهم إلى تنفيذ اتفاقات مينسك التي صادق عليها مجلس الأمن".

وأضاف كوزمين: "هذا يعني استمرار سقوط الضحايا شرق أوكرانيا بين الأطفال والمسنين والنساء الذين تشن السلطات في كييف حربا غير معلنة عليهم منذ سنوات عدة".

وكثفت الدول الغربية وخاصة الولايات المتحدة عمليات تزويد الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا خلال الأسابيع الأخير. 

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، وصلت طائرة أمريكية تحمل معدات عسكرية وذخائر إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في ثالث شحنة ضمن حزمة أمنية قيمتها 200 مليون دولار مقدمة من واشنطن إلى البلد الأوروبي.

وقال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف للصحفيين قبل هبوط الطائرة: "شركاؤنا يزيدون من حجم المساعدة العسكرية، واليوم نتلقى الطائرة الثالثة من حكومة الولايات المتحدة كجزء من هذه المساعدة"، بحسب وكالة "رويترز" البريطانية.

خصصت الولايات المتحدة أكثر من 650 مليون دولار من المساعدات الأمنية لأوكرانيا في العام الماضي وأكثر من 2.7 مليار دولار في المجموع منذ عام 2014، عندما أعيد توحيد شبه جزيرة القرم مع الأراضي الروسية.

اقرأ أيضًا: ماكرون: فرنسا وألمانيا متفقتان على مواصلة الحوار الصارم مع روسيا