تامر حبيب عن فيلم «أصحاب ولا أعز»: أهنئ كل «المُنحلين» صناع العمل

تامر حبيب
تامر حبيب

علق السيناريست تامر حبيب، على أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز" بعد ساعات قليلة من صدور بيان نقابة المهن التمثيلية الداعم لأبطال العمل.

وقال حبيب، ساخرا، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "منى زكي تهنئ زملائها المنحلين على فيلمهم المنحل، وتعبر عن سعادتها بأنها اشتركت في هذا الانحلال واستمتعت بتصويره.. وأنا من موقعي هذا كشخص شديد الإنحلال.. أهنئ كل المنحلين اللي قدام وورا الكاميرا على مجهودهم في انحلالهم، وبالذات منى زكي هذه المُنحلة الموهوبة، المجتهدة، الذكية، المخلصة، الدؤوبة".

وتابع حبيب: "عندي رأي منحل أحب اقوله، ألا وهو أن المنصة المنحلة العالمية الموجهة اللي بتعمل على نشر الانحلال في جميع أنحاء العالم تقدم حاجات غريبة في المجتمعات ليس لها أي وجود على أرض الواقع الطاهر العفيف الشريف، اللي مابيجرحش حد واللي مابيدوسش على شرف حد، هذا المجتمع الذي لا يفهم معني الخيانة والمثلية والكذب والزيف والتواطؤ.. أقول إن المنصة والعياذ بالله المفروض يتوجهوا بجزيل الشكر والامتنان والتقدير المعنوي والمادي والأدبي المنحل لمني زكي المنحلة، لأن حجم نجوميتها حقق للمنصة أعظم وأنجح خطة تسويقية لإنتاجاتهم العربية في كل انحاء العالم العربي و الغربي".

ليس الأول .. انتقادات طالت منى زكي وأدوار أثارت جدلا فنيا

وأضاف: ماحدش له سيرة في أي مكان غير الفيلم المنحل ورأيه بعد مشاهدة الفيلم المنحل، والفيلم حائز على نسبة المشاهدة الأولى في العالم العربي وضمن قائمة أكثر عشر أفلام مشاهدة في أمريكا وأوروبا، واضح إن المنحلين كتروا قوي في الزمن ده، ربنا يزيد ويبارك، واهري يا مهري وانا علي مهلي، وأسمع أحلي شهقة علي طشة الملوخية.. يا دنيا يا مهلبية".

ويعتبر فيلم أصحاب ولا أعز، النسخة العربية من الفيلم العالمي الإسباني الشهير Perfect Strangers، الذي حقق أرقاما قياسية في عدد مرات النسخ حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم، ليصبح فيلم أصحاب ولا أعز النسخة رقم 19.

وتدور فكرة فيلم أصحاب ولا أعز في قالب درامي تشويق، حول حدوث خسوف كلي للقمر، والتقاء عدد من الأصدقاء لرؤية هذه الظاهرة، وأثناء سهرتهم يلجؤون إلى لعبة تتسبب في اكتشاف العديد من الأسرار، ليشعروا أن القمر له تأثيره عليهم وعلى ما حدث بينهم.

وكانت نقابة المهن التمثيلية، قد أصدرت بيانا حول أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز"، أكدت فيه تمسكها بحرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

وقالت النقابة إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

واضافت: النقابة وهي تحرص على القيّم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا، ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا.

وأهابت النقابة بالجميع، بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه.