اللجنة الوطنية لنصرة فلسطين تستنكر هدم المنازل في حي الشيخ جراح بالقدس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استنكرت اللجنة الوطنية لنصرة فلسطين ما يحدث في حى الشيخ جراح بالقدس الشرقية، من هدم لمنازل الفلسطينيين وتهجير قسري لعائلات بالحي، مؤكدةً أن ما يقوم به الاحتلال هناك  هو استهزاء بكل الشعوب ويعصف بقواعد القانون الدولي.

وقال بيانٌ صادرٌ عن اللجنة: "يواجه الشعب الفلسطيني اليوم وكل يوم وحده أكبر جريمة ترتكب في حق الإنسانية وهدم المنازل في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية".

وأضاف البيان: "ما قام به العدو (الاحتلال الإسرائيلي) من هدم منازل الفلسطينيين بحي الشيخ جراح هو استهزاء بكل الشعوب ويعصف بقواعد القانون الدولي، وقد زادته غطرسة وتوحشًا تجاه أهلنا في فلسطين، فزادت الاعتداءات والقتل المباشر وهدم المنازل وطرد ساكنيها، وبينما يواجه الفلسطينيون وحدهم كل تلك الانتهاكات لم يحرك العالم ساكنًا".

وتابع البيان قائلًا: "إن صمود الفلسطينيين في حي الشيخ جراح والنقب ضد سياسة الهدم والتشريد التي يمارسها الكيان الصهيوني، ليس دفاعًا عن الحق الفلسطيني فقط، بل هو دفاع عن الأمة العربية والإسلامية".

وأدانت اللجنة الوطنية لنصرة فلسطين الصمت الدولى تجاه ما يحدث في القدس، مطالبة بالتوقف عن التسابق نحو نيل الرضا الأمريكي والصهيوني، وضرورة تقديم الدعم اللازم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وأكدت اللجنة الوطنية لنصرة فلسطين دعم الشعب الفلسطيني في الأراضي العربية المحتلة كافة والمساعدة في تخفيف معاناته.

كما دعت جميع الشعوب العربية وشعوب العالم لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية كافة، كونها تنتج على أرض محتلة من كيان استعماري استيطاني وكذلك مقاطعة منتجات الدول أو الشركات الداعمة لإسرائيل، والتي لا تعترف بالحقوق العربية.

اقرأ أيضًا: وزير فلسطيني: إسرائيل رفضت طلبًا رسميًا لزيارة الأسير ناصر أبو حميد