مشيرة خطاب: مصر قطعت شوطاً كبيراً في الإصلاح الاقتصادي

مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان
مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان

أكدت مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، أن مصر أطلقت العديد من المبادرات الصحية وقطعت شوطا كبيرا في الإصلاح الاقتصادي. 


جاء ذلك خلال كلمتها في جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي ضمن فعاليات منتدى شباب العالم  2022، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا|المشاط تطلق «شباب بلد» خلال فعاليات منتدى شباب العالم

واشارت خطاب إلى أن تشكيل المجلس القومي لحقوق الانسان الجديد بمصر تضمن 44% من المرأة، مثمنة عقد جلسة خاصة لمحاكاة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما تمثله حقوق الانسان من أهمية عالمية.


وأوضحت إن كل من تواجد على أرض مصر تلقى الرعاية الكاملة في ظل جائحة كورونا، لافته إلى أن النقاش الذي دار بين وفود المؤتمر في هذه الجلسة واتساقا مع مشروع القرار الذي أقره المجلس الموقر في الأولى دعوه الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للنظر في تعديل ميثاق الأمم المتحدة تعتبر الأوبئة وتغير المناخ والزيادة السكانية من العوامل التي تهدد السلم والامن الدولي وتتطلب تدبير ونت الدول النامية المتأثرة.


وطالبت رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان بتعديل ميثاق الأمم المتحدة، فضلآ عن مطالبة الدول الأعضاء بإعادة النظر في تعديل الميثاق، بجعل الأوبئة وتغير المناخ والزيادة السكانية من العوامل التي تهدد السلم والامن الدولي وتتطلب تدبير عالمي لمواجهته.


كما طالبت خطاب، بتمكين الأمين العام للأمم المتحدة من القيام بدوره حال عجز مجلس الأمن الدولي من القيام بدوره بسبب الفيتو من قبل بعض الدول.


ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددا بين شباب مصر والعالم، فضلا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.
وأصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقى الحضارات من أجل الانسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية فى ظل جائحة كورونا التى تجتاح العالم.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي