مطالبات أمريكية لبايدن بالتدخل للإفراج عن الأسير الفلسطيني أبو هواش

علم فلسطين
علم فلسطين

أطلقت الناشطة الفلسطينية الأمريكية سنان شقديح عريضة تطالب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتدخل الفوري لدى الحكومة الإسرائيلية لإطلاق سراح الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم الـ141 على التوالي.

ووقع على العريضة،  مئات الأمريكيين بينهم أعضاء في الكونجرس. وروجت عضو الكونجرس رشيدة طليب للعريضة فيما شاركها مرشحون للانتخابات التشريعية المقبلة بينهم المرشحة عن مدينة ميتشيجان الفلسطينية هويدا عراف، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشارت العريضة إلى تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مايو الماضي، قال فيها "يستحق الفلسطينيون تدابير متساوية من الأمن والحرية والفرص والكرامة".

كما تطرقت العريضة إلى تصريحات اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول القلق إزاء مصير الأسير أبو هواش وأوضاعه الصحية ومطالبتها بإنهاء اعتقاله الإداري.

وطلبت العريضة التدخل الأمريكي الفوري للإفراج عن كافة المعتقلين الإداريين، وإنهاء سوء استخدام الاحتلال الإسرائيلي للاعتقال الإداري.

وأوضحت العريضة أن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بذريعة الاعتقال الإداري يبلغ أكثر من 540 فلسطينيًا.

وقالت إن "هناك الكثير ممن احتُجزوا لسنوات دون أن تتاح لهم الفرصة على الإطلاق لإثبات براءتهم أو عرض الأدلة المفترضة التي تُستخدم لتبرير سجنهم".

ويواصل الأسير هشام أبو هواش إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ141 على التوالي، احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وسط تدهور حالته الصحية.

اقرأ أيضًا: الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء الحالة الصحية للأسير أبو هواش