سوق الأسهم الأمريكية تختتم على تراجع معظم مؤشراتها

سوق الأسهم الأمريكية
سوق الأسهم الأمريكية

اختتمت البورصة الأمريكية جلستها قبل الأخيرة من عام 2021 على هبوط فى معظم مؤشراتها حيث اغلق موشر داوجونز على هبوط بمقدار 0.25% وكذلك مؤشر ناسداك على هبوط بمقدار 0.16% فى حين كان النصيب الأكبر من الهبوط من نصيب مؤشر S&P 500 حيث بلغ معدل هبوطة 0.30%.

وفى مجملها فقد اتسمت معظم تحركات الاسهم بالهدوء فيما يعنى أن الاستعدادات للاحتفالات برأس السنة، قد ألقت بظلالها على حركة الأسهم، وكانت أسهم كلا من تسلا و NVDA   و AMD على رأس قائمة الأسهم التى أغلقت على انخفاض مع معظم اسهم الـ FAANG  باستثناء اسهم شركة فيس بوك حيث اغلقت على ارتفاع بمقدار 0.41%.

وكذلك الحال فى البورصات الآسيوية؛ حيث أغلقت معظمها على هبوط مؤشراتها ومنها على سبيل المثال مؤشر نيكي اليابانى على انخفاض قدرة 0.40 %.

وعلى العكس تماما، فقد أغلقت بورصات القارة العجوز على ارتفاع كل مؤشراتها باستثناء المؤشر الانجليزى  FTSE،  حيث اغلق على انخفاض بمقدار 0.24%، فى حين قد أغلقت اسهم مجموعه version    الانجليزية على ارتفاع مقدار 1.79% حيث بلغ قيمة سهمها 182 دولار.

وكان المؤشر الفرنسى  CAC  قد أغلق على ارتفاع بنسبة 0.16% ، اما المؤشر الالمانى الــ DAX   فقد أغلق هو الاخر على انخفاض بمقدار 0.21% .