وسط دعوات الحرب على إيران.. الكنيست الإسرائيلي يصادق على ميزانية سرية للجيش

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صادق الكنيست الإسرائيلي على ميزانية سرية استعدادًا للهجوم المحتمل على إيران.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن الكنيست وافق على ميزانية سرية إضافية من أجل دعم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بهدف الاستعداد للهجوم على المنشآت النووية الإيرانية.

وأوضحت أنه يفترض زيادة ميزانية الجيش الإسرائيلي بما يزيد عن 7.3 مليار شيكل، عن الميزانية الرسمية أو الميزانية العامة للدولة، بهدف الاستعداد لمواجهة محتملة مع إيران.

إلى ذلك، دعا الرئيس السابق للأمن القومي الإسرائيلي، للحرب ضد إيران، لأن إسرائيل لن تتمكن من مواجهتها إذا امتلكت طهران السلاح النووي.

من جهته، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، إن مناورات "النبي الأعظم" التي تجري حاليا جنوبي البلاد، هي رد على التهديدات الإسرائيلية ضد طهران.

في هذا السياق، قال الخبير الأمني والإستراتيجي، العميد هشام جابر، إن زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى إسرائيل جاءت لتردعها عن القيام بأي عمليات أو هجوم أو ضرب للمنشآت النووية الإيرانية، مشيرًا إلى أن واشنطن لن تسمح لإسرائيل بمهاجمة إيران.

وأضاف "أن إسرائيل ستأخذ التحذيرات الإيرانية على محمل الجد، لأنها تدرك جيدًا أن لدى إيران القوة العسكرية التي تستطيع أن ترد من خلالها على أي عدوان إسرائيلي محتمل، خاصةً إذا ما حقق هذا العدوان بعض من أهدافه وكان فاعلًا ومؤلمًا لإيران، فسترد إيران بكل تأكيد أما إذا فشل هذا العدوان لن ترد إيران عسكريًا".

اقرأ أيضًا: الكنيست الإسرائيلي يوافق على ميزانية سرية لـ«ضرب إيران»