اخر كلام .. كاف يقرر إقامة أمم إفريقيا في موعدها 

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

قرر المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بعد إجتماعة اليوم الأربعاء إقامة كأس الأمم الأفريقية في موعدها بشكل رسمي حيث من المقرر أن تقام البطولة في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير 2022 .

وشهد اليوم الأربعاء اجتماعا ساخنا  للمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالدوحة عن طريق الفيديو كونفرانس بشأن الإعلان بشكل رسمي عن مصير كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام الجديد  وذلك على هامش مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي بقطر . 

وشهد الإجتماع عرض  باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي نتائج زيارته للكاميرون أمس .

وكان أمس الثلاثاء قد شهد إجتماعا  بين بول بيا رئيس الكاميرون وباتريس موتسيبي رئيس الكاف بحضور صامويل إيتو  رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بشأن تحديد مصير كأس الأمم الإفريقية ومناقشة بعض الأمور التنظيمية الخاصة بالبطولة .

وأكد  باتريس موتسيبي بعد اجتماعه مع رئيس الكاميرون وصامويل إيتو  إقامة كأس الأمم الإفريقية 2021 في موعدها .

وقال موتسيبي في تصريحات صحفية بعد الاجتماع :"سأكون هنا في 7 يناير ، وسأحضر لمشاهدة مباراة الكاميرون ضد بوركينا فاسو. في 9 يناير ."

وأضاف :" المسابقة هي للكاميرونيين وللأفارقه مؤكدا أن الوعود قوية ٌ لتفادي كل المشكلات المتبقية".

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقد اجتماعه الأحد الماضي  لمناقشة أمر تأجيل كأس الأمم الأفريقية 2021 وهو ما تم رفضه من جانب عدد كبير من أعضاء المكتب التنفيذي.

حيث كان القرار الذي كان تم الاستقرار عليه تأجيل البطولة  من قبل جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وبعض الأعضاء الأفارقة  لإرضاء الأندية الأوروبية تسبب في ثورة عنيفة خاصة من الكاميرون وصمويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني وهو ما تسبب في صعوبة إصدار قرار تأجيل البطولة  .

وشهدت الفترة الماضية جدل كبير بسبب البطولة الإفريقية بدأت بتقارير عن عدم استعدادا الكاميرون لاستضافة الحدث مرورا بتهديدات أمنية داخل الكاميرون بالإضافة إلي رغبه الأندية الأوروبية بتأجيل المنافسات لصعوبة ترك اللاعبين الأفارقة خلال الفترة المقبلة لارتباطهم بمنافسات قوية .

أقرا أيضا : بعد إصابات كورونا.. حقيقة تأجيل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء