‎الفريق عبدالمنعم التراس: نعمل على زيادة المكون المحلي في الصناعات الاستراتيجية

التراس  في حواره مع خالد ميري
التراس في حواره مع خالد ميري

تستضيف مصر حدثا دوليا هو الأضخم فى مجال التسليح بالشرق الأوسط، تشارك به 400 شركة عالمية يمثلون 42 دولة كبرى و56 وفدا رسميا تمثيله لا يقل عن وزير دفاع أو رئيس أركان ويقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمى والدولى.. وتعتبر الهيئة العربية للتصنيع هى واحدة من قاطرات الصناعات الوطنية.

 

الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع كشف لـ خالد ميري «رئيس تحرير الأخبار»، العديد من المفاجآت بمعرض «إيديكس الدولي»، والذي يستمر حتى الخميس 2 ديسمبر، وتحدث باستفاضة حول النشاط الصناعي العسكري والمدني الذي تتميز به الهيئة العربية للتصنيع.

 

وقال التراس: «نعمل على الاستفادة من التكنولوجيا الأوروبية المتقدمة والإمكانيات الصناعية المتوفرة في الهيئة العربية للتصنيع لتعظيم نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية مع إمكانية تعزيز دور السوق المصرية كمحور لنفاذ المنتجات الأوروبية إلى أسواق القارة الأفريقية».

 

اقرأ أيضا : سفراء الدول الأوروبية في ضيافة الهيئة العربية للتصنيع

 

وأضاف أن الهيئة تتطلع باستمرار لتعزيز التعاون مع مصر في العديد من مجالات التصنيع والتدريب ونقل التكنولوجيا وكبرى الشركات الأوروبية تولى أهمية خاصة لتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في كافة مجالات الصناعة المختلفة.

 

وكشف التراس عن وجود مباحثات قوية مع الإمارات والسعودية والعراق وستشهد الفترة القادمة توقيع اتفاقية تعاون مع أحد الكيانات الإماراتية الكبرى.