المستشفى الجامعي.. مشروع قومي للنهضة الصحية بدمياط

أعمال الإنشاء لمستشفى جامعة دمياط
أعمال الإنشاء لمستشفى جامعة دمياط

مستشفى الجامعة تخدم احتياجات المجتمع المحيط بمحافظة دمياط والمحافظات المجاورة

تعد مستشفى جامعة دمياط أحد المشاريع القومية الخدمية العملاقة التي تتم في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبدعم الدكتور مصطفى مدبولي "رئيس مجلس الوزراء".

ويتم تنفيذ المستشفى طبقا لخطة وزارة التعليم العالي وتوجيهات ورعاية  الدكتور  خالد عبد الغفار "وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة"، وتعليمات  الدكتور السيد محمد دعدور "رئيس الجامعة"، والذى أكد على ضرورة استكمال خطة الجامعة بشأن المنشآت العملاقة بجامعة دمياط خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وأكد الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط، أن مستشفى جامعة دمياط تخدم وتلبي احتياجات المجتمع المحيط بمحافظة دمياط والمحافظات المجاورة، وتعد من أهم المحاور والركائز الأساسية التي توليها جامعة دمياط اهتمامًا كبيرًا خلال الفترة الحالية دعمًا للسياسة العامة للدولة بالنهوض بالمستشفيات الجامعية، والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المرموقة المقدمة للمواطنين بتقنيات حديثة تراعي أفضل المعايير الطبية العالمية المتطورة، فائقة الدقة، عالية الكفاءة والجودة والسرعة، فضلا عن المساهمة في خدمة العملية التعليمية لطلاب كليات القطاع الطبى المتواجدة حاليًا بالجامعة وهي: كلية الطب والتمريض، أو الكليات المزمع إنشائها مثل: كليات طب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة.
 
وأكد د.سمير الجمال المتحدث الرسمي للجامعة ووكيل كلية الحقوق على أن مستشفى جامعة دمياط تقع  بالحي الرابع بمدينة دمياط الجديدة، على مساحة 27 ألف متر مربع.

 

تحد المستشفى من جميع الجهات طرق رئيسية 16 متر من الجهة البحرية والجهة الغربية، و21 متر من الجهة الشرقية، و31 متر من الجهة الجنوبية.


وأضاف الجمال أن المستشفى تتكون من: بدروم ودور أرضي، وثلاثة أدوار متكررة، حسب القرار الوزاري الصادر لها برقم صادر 29251 بتاريخ 11/6/2019، وبدأت اختبارات التربة "الجسات للأرض" التي سيقام عليها المستشفى خلال شهر نوفمبر الجارى، تستوعب حوالي ٥٠٠ سرير، وستكون بها كل التخصصات والجراحات، وهو ما يعد نقلة نوعية كبيرة فى المنظومة الصحية بمحافظة دمياط.

أما عن الاعتمادات المبدئية للميزانية الخاصة بالمستشفى، فالاعتمادات المبدأية لهذا العام 100 مليون جنيها، ٩٥ مليون من ميزانية الدولة، بالإضافة إلى ٥ مليون من الموارد الذاتية للجامعة.


 وأوضح الجمال أن الجامعة تحرص على  تمكين المرأة والإستفادة من جهود وطاقات الشباب الذين توافرت لديهم الخبرة المهنية فى تشييد المشروعات، وسبق لهم إنجاز مشروعات كبيرة وكثيرة بحرم الجامعة الجديد.

 

اقرأ أيضا: تحويل مروري لميل مبني بديوان محافظة دمياط خلال إزالته لتطويره