«المرشدين السياحيين»: حسن الادارة قلل اضرار الموجة الرابعة من كورونا|خاص

سمير عبد الوهاب القائم باعمال نقيب المرشدين السياحيين
سمير عبد الوهاب القائم باعمال نقيب المرشدين السياحيين

قال سمير عبد الوهاب القائم باعمال نقيب المرشدين السياحيين حول عدم  صرف وزارة التضامن الاجتماعى لمنحة التضامن المقدمة كدعم للمرشدين السياحيين ووقع واثر الموجة الرابعة من كورونا على المرشدين السياحيين فى تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم"   كان لحسن إدارة أجهزة الدولة المختلفة و خاصة وزارة الصحة و السكان و وزارة السياحة أكبر الأثر في تقليص أضرار الموجة الرابعة من كورونا و خاصة علي السوق السياحي الذي تزامنت عودة الحياة اليه مع حدوثها.


الإجراءات الإحترازية التي راعتها الدولة و شارك المرشدين السياحيين فيها بدءا من وصول السائح الي المطارات و استقباله و تسكينه في الفنادق .. ثم أثناء الزيارات السياحية و الرحلات الترفيهية حققت نجاحا كبيرا في حماية المجتمع المصري من أخطار انتشار العدوي و كذلك حماية ضيوف مصر و مكنتهم من الاستمتاع برحلاتهم و العوده بسلام الي بلادهم ليكونوا أحد أهم عناصر الدعاية التي تزيد تدفق السياحة من جديد الي السوق المصري. 
مضيفا أيضا في إطار التعاون بين نقابة المرشدين السياحيين وزارة السياحة و الآثار و وزارة التضامن الإجتماعي تلقينا وعدا من وزارة التضامن بإعادة دراسة حالات المرشدين السياحيين الذين لم يتمكنوا من صرف الدعم الاستثنائي المقدم لهم من الدوله و حل المشكلات المتعلقه بهذا الملف.
مع عودة السياحة تزداد دائما الحاجة الي الإجتماعات الدورية بين النقابة العامة  للمرشدين السياحيين و جميع الأجهزة المعنية في الدولة لتحقيق التناغم في سير العملية السياحية بالتعاون المشترك. يتم حاليا عقد الإجتماعات مع غرفة الشركات و شرطة السياحة لتذليل العقبات و تطوير نظم التعاون بمراعاة المستجدات و وضع الآليات المنظمه لها.