بشار الأسد يستقبل مبعوث بوتين إلى سوريا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد 17 اكتوبر، ألكسندر لافرنتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا،  ونائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين والوفد المرافق. 

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون القائم بين البلدين سواء على صعيد مكافحة الإرهاب أو على الصعيد الاقتصادي والتجاري، حيث أكد لافرنتييف وفيرشينين أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات الرئيس بوتين لتعزيز هذا التعاون وتوسيع العمل مع سوريا في جميع المجالات وعلى المستويات كافة، وذلك بحسب رئاسة الجمهورية السورية.

وجدد لافرنتييف وفيرشينين التأكيد على استعداد روسيا الدائم للمساهمة بفعالية في عملية إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية، التي خربها الإرهاب، وعقد شراكات استثمارية مع سوريا في ميادين الطاقة والزراعة بما يحقق مصالح الشعبين، ويساهم في تنشيط الاقتصاد السوري. 

كما جرى النقاش حول تطورات الأوضاع ميدانيًا في سوريا، وآخر مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم، واعتبر الأسد أن هذه المستجدات والمتغيرات، وعلى رأسها الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، تؤشر إلى انكفاء دور الولايات المتحدة وحلفائها، ما يتطلب من دول المنطقة والجوار العمل  لتعزيز الأمن والسلم  ورسم مستقبل المنطقة بإرادة شعوبها دون تدخلات خارجية.

 وتناول اللقاء أيضًا موضوع اجتماعات لجنة مناقشة الدستور التي ستنطلق غدًا، وتم التأكيد على أهمية الاستمرار في المسار السياسي من أجل التوصل إلى توافقات تنطلق من ثوابت الشعب السوري وتحفظ سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

اقرأ أيضًا: الأسد يصدر أمرا بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء في الجيش السوري