ليلة انطلاق الدراسة.. «لانش بوكس»و«كراريس» وإجراءات احترازية 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انطلق اليوم السبت العام الدراسي الجديد، بعدد من مدارس المحافظات، على أن تنتظم الدراسة غداً الأحد بجميع المحافظات، وحرص أولياء الأمور على اصطحاب ابنائهم في أول يوم دراسي، وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة للمديريات التعليمية لتعميمها، تضم إجراءات بشأن الوقائية ضد "كورونا"، وكذا إجراءات الانضباط اليوم الدراسي، وشددت الوزارة، على حضور جميع الطلاب والمعلمين، والاداريين طوال اليوم الدراسي، مع الإجراءات الاحترازية ونبهت الوزارة بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، وتوفير واستخدام المطهرات باستمرار تسجيل الغياب، «بوابة أخبار اليوم» ترصد تجهيزات واستعدادات أولياء الأمور للعام الدراسي الجديد:  

 

تقول سميرة أحمد ولي أمر إن أول ما يتم تجهيزه للعام الدراسي الجديد هو التأكد من كي الزي المدرسي ووضع الكحول بالشنطة الدراسية أول المهام التي تعمل على تحضيرها لإبنتها "هنا" في أول يوم دراسي فبالرغم من دخول طفلتها الفصل السادس الإبتدائي إلا أنها اعتادت على تحضير تجهيزات ليالي الدراسة بنفسها.

الكحول والكمامة
"الكحول والكمامة" أدوات جديدة داخل شنطة "هنا" هذا العام، فبعد جائحة كورونا أضافت سميرة والدتها بعض الأدوات للالتزام بالإجراءات الاحترازية، ولحماية طفلتها من كورونا ومتحور دلتا الذي يصيب الأطفال بشراهة.

بينما قررت علياء حلمي ولي أمر شراء لانش بوكس جديد لابنتها "خديجة" أحتفالاً بدخولها الفصل الأول الابتدائي وبدأ في مشاهدة أفكار جديدة لسندوتشات المدرسة تغذيها وترفع من مناعتها لأكثر من أسبوعين متواصلين، ففي العام الماضي لم تذهب خديجة للحضانة بسبب جائحة كورونا، لذا لم تجرب الأم أفكار اللانش بوكس.

أقرأ أيضا: «اليونيوفورم المدرسي» .. صداع في رأس أولياء الأمور

العام الجديد ومخاطر العدوى

هذا العام الدراسي الممزوج بالوباء العالمي ومخاطر العدوى استثنائي لـ علياء حيث يعد أول عام دراسي في حياة ابنتها التعليمية لذا رتبت كل الأدوات المدرسية من شنطة أو زي مدرسي، وجهزت بوكس كامل بـ"سبلايز المدرسة".

 

لم تختلف استعدادات نهال حمدي ولي أمر لثلاثة طلاب بمرحلتي الابتدائية والإعدادية عن كل عام، ولكن ازدادت هذا العام مع قرار وزير التربية والتعليم بالتزام الحضور في العام الدراسي والنزول يومياً.

تقول نهال: "كل سنة كانت الأمهات بتفكر توفر سبلايز المدرسة، دلوقتي بنفكر في توفير أدوات التعقيم المختلفة والتأكد من وضعها في الشنط المدرسية".

وتضيف نهال: " السنادي مهتمة بالتغذية السليمة والخضروات، لأنها أساس في تقوية المناعة، بعد شهور من الجلوس في المنزل، والطلاب في حاجة لبروتينات".

عادت داليا حسين ولي أمر إلى نظام النوم المبكر وسحب اللابتوب وغلق التلفزيون من الساعة 8 مساءاً حتى تستعيد نشاط أبنائها الأربعة في الدراسة وللاستيقاظ مبكراً دون إرهاق.

تقول داليا: " الأولاد اعتادوا النوم بعد منتصف الليل، والاستيقاظ بعد الظهر في الإجازات، لذا كان يجب علينا الرجوع للنظام السابق قبل جائحة كورونا، وحتى يتوفر النشاط لديهم".