الرئيس السيسي: تقرير التنمية البشرية شهادة للمصريين بأنهم «البطل الحقيقي»

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، حديثه للمصريين خلال إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، قائلا: "إن تقرير التنمية البشرية عن الدولة المصرية لعام 2021 شهادة للمصريين بأنهم البطل الحقيقي"، متابعا: "تمرير خطة الإصلاح الاقتصادي وقبولها من الرأي العام كان السبب في نجاحها الشعب المصري".

 

اقرأ أيضا ..السيسي: تقرير الأمم المتحدة عن مصر شهادة تتسم بالشفافية والمصداقية

 

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته على هامش فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعالم الحالي 2021، اليوم الثلاثاء: "الحرب الصعبة اللي مرت على مصر خلال 7 سنين.. وكان مسار له منطقه وحججه إن إحنا مشغولين بمواجهة الإرهاب وبالتالي توقف عجلة التنمية في مصر المدة دى.. معملناش كده واعتبرنا إن حربنا ضد الإرهاب في مصر والمنطقة هي حرب مبنية على البناء والتنمية".

 

وتابع: "النجاح مرتبط باستيعاب المواطنين وقبولهم له.. أقول للشعب المصرى شوف التقرير ده.. شهادة .. وشهادة للدولة المصرية وللشعب المصرى.. والمصريين تحملوا تبعات تنفيذ الإصلاح الاقتصادى حتى لو عملنا إجراءات حماية اجتماعية.. لكن تنفيذ برنامج الإصلاح عبء ضاغط على المجتمع المصري".

 

وأكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أقدم التهنئة للمصريين على قدرتهم من خلال التضحية والصبر والتحمل في ظهور هذا التقرير بهذا الشكل".

 

وأطلق مصر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي برنامج تقرير التنمية البشرية للعام الحالي، ورصد التقرير كافة جوانب التنمية البشرية والتنمية المستدامة وتأثيرات التغير المناخي وانتشار الفيروسات والأوبئة على جودة الحياة والتنمية المستدامة، كما رصد تأثيرات مبادرة «حياة كريمة» في تحسين معيشة المواطن المصري بجانب العديد من المبادرات الأخرى.

 

يشار إلى أن مؤشر التنمية البشرية في مصر عام 2019 ارتفع ليصل إلى ليصل إلى 0.707 بعد أن كان 0.701 عام 2018، محافظة بذلك على احتلالها المرتبة 116 عالمياً من أصل 189 دولة، ولا تزال في فئة الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة، ولأول مرة، يعد مؤشر التنمية البشرية في مصر أعلى من المتوسط للدول العربية.