«كاف» يخاطب الحكومة البريطانية لحل أزمة «القائمة الحمراء»

كاف
كاف

طالب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في بيان رسمي موجه إلى الحكومة البريطانية، بضرورة تقديم التسهيلات للاعبين والمسئولين والجماهير من أجل السفر إلى بلاد القارة السمراء في التوقف الدولي الأسبوع القادم والمشاركة في تصفيات مونديال 2022.

جاء ذلك بعد قرار منع لاعبي البريميرليج من السفر إلى دول القائمة الحمراء خلال توقف سبتمبر المقبل نظراً لقواعد الحجر المفروضة على العائدين من هذه البلاد.

ورفضت الأندية البريطانية سفر 60 لاعباً من 19 نادياً إلى دول القائمة الحمراء التي أعدتها الحكومة البريطانية.

وتحظى القاراة الإفريقية بنصيب كبير في دول القائمة الحمراء، ما يمنع عدة لاعبين من المشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ولفت "كاف" في بيانه إلى إعفاء الحكومة البريطانية بالفعل وفود بعض المسئولين في الفترة الماضية خلال بطولة يورو 2020، مطالباً بتكرار تلك الإجراءات.

ويعد "كاف" بأن تطبق كافة الإجراءات الاحترازية والبرتوكولات المفروضة من "فيفا" على الجميع مثلما يحدث في كل أنحاء العالم، مشيراً إلى أنها أثبتت نجاحها في الأحداث الماضية.

وناشد الاتحاد الإفريقي في ختام بيانه الاتحاد الإنجليزي والحكومة البريطانية بتكرار الإعفاءات التي شهدتها بطولة يورو 2020، بموجب مبادئ التضامن والمعاملة المتساوية.

اقرأ أيضا: مجاهد : من تضرر من شروط «كاف» عليه شكوى الاتحاد الأفريقي نفسه