57 % من الروس يرون أن بوتين يعمل بشكل جيد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام الروسي، اليوم الجمعة 13 أغسطس، أجراه صندوق "الرأي العام"، أن 57% من المواطنين الروس، الذين شملهم الاستطلاع، يقيمون إيجابيًا، عمل الرئيس فلاديمير بوتين، في حين يقيم 28% من الذين شملهم استطلاع الرأي عمله سلبياً.

وجاء في بيان نشره صندوق "الرأي العام" على موقعه الرسمي: "رداً على سؤال، هل تعتقدون أن الرئيس فلاديمير بوتين يعمل في منصبه غالبا بشكل جيد أو غالبا بشكل سيئ، أجابت غالبية المستطلعة آراؤهم (57%) "غالباً بشكل جيد"، وأجاب 28 % "غالباً بشكل سيء"، ووجد 15 % منهم صعوبة بالإجابة عن هذا السؤال".

وأعرب 54% من المستطلعة آراؤهم عن ثقتهم بالرئيس، بينما أشار 35% إلى أنهم لا يثقون به، ووجد 12% صعوبة بالإجابة عن هذا السؤال.

اقرأ أيضاً: موسكو تخفف القيود المفروض للحد من كوفيد 

وسئل المستطلعة آراؤهم عن الحزب الذي سيصوتون لصالحه إذا أجريت انتخابات مجلس الدوما يوم الأحد المقبل. ومن بين الأحزاب البرلمانية، تتقدم روسيا الموحدة بنسبة 29%، يليها الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية (بنسبة 11%)، والحزب الليبرالي الديمقراطي (بنسبة 9%)، وروسيا العادلة - من أجل الحقيقة (نسبة 6%) كذلك أبدى 8% استعدادهم للإدلاء بأصواتهم لصالح أي حزب آخر، وأعرب 14% عن عدم رغبتهم بالذهاب إلى مراكز الاقتراع، وأكد 2 في المئة نيتهم إفساد أوراق الاقتراع، ووجد 21% صعوبة بالإجابة عن هذا السؤال.

يذكر أن الاستطلاع "فومنيبوس" للرأي العام الروسي، تم إجراؤه في الفترة من 6 إلى 8 أغسطس في 207 مراكز آهلة بالسكان بــ 73 كيانا من كيانات روسيا الاتحادية وشارك فيه 3 آلاف مواطن، ولم يتعدَّ الخطأ الإحصائي نسبة 2.5%.