حكايات| الصعيديات قادمات.. الكابتن صباح أول مدرب ملاكمة جنوب مصر

الصعيديات قادمات.. الكابتن صباح أول مدرب ملاكمة جنوب مصر
الصعيديات قادمات.. الكابتن صباح أول مدرب ملاكمة جنوب مصر

لا تزال نساء الصعيد، تمسك بتلابيب كل ما هو جديد، تارة برحلات كفاح لا تتوقف، وتارة أخرى باقتحام مجالات جديدة بدأت بالتدريب على ركوب الخيول واليوم تصل إلى مرحلة الملاكمة.

 

ببساطة استطاعت الصعيديات أن يقتحمن مهنا كانت حتى وقت قريب حصرية على الرجال، وكان من بينهن صباح عبدالحليم ابنة محافظة بني سويف التي تحدت العادات والتقاليد واقتحمت الألعاب القتالية.

 

لم تكتف «صباح» بالممارسة فقط؛ بل وصلت إلى مرحلة الاحتراف، لتصبح أول مدربة للملاكمة في الصعيد، فضلا عن ممارستها رياضة الكونغ فو لتصبح مدرب معتمد لدى الاتحاد المصري. 

 

اقرأ أيضًا | أم بـ«100 راجل».. رحلة كفاح للصعيدية ندى مع «عربية الكبدة» 

 

بين ملامح قوة الشخصية والصلابة والفخر، تقف «صباح» متحدثة عن تجربتها في مجال الألعاب القتالية فتقول: «مارست ألعاب القوى في مراحل التعليم المختلفة الإعدادي والثانوي والجامعة، وحققت مراكز وعقب تفوقي في ألعاب القوى مارست رياضة الملاكمة، وحصلت على مراكز متقدمة أيضًا على مستوى الجمهورية».

 

وتروي الشابة الصعيدية عن علاقتها بمدربها في الملاكمة، فتقول: «كان دائما ما يحفزني لما رآه لدي من إصرار وعزيمة ولياقة بدنية عالية، وسرعة بديهة ورشاقة، نتيجة الخبرات التي اكتسبتها من رياضة ألعاب القوى، وقد زاد تعلقي باللعبة عقب التحاقي بكلية التربية الرياضية».

 

وتزيد مدربة الملاكمة من حديثها عن تجربتها الشخصية فتضيف: «رغم زواجي وإنجابي لطفل إلا أنني مازلت أمارس لعبتي المفضلة، ولم يؤثر ذلك على اهتمامي بمنزلي وأسرتي، ويرجع الفضل في ذلك لزوجي وأسرتي الذين ساعدوني كثيرا في ممارسة هوايتي وتنميتها رغم العادات والتقاليد التي تحكمنا في الصعيد».

 

الكابتن صباح.. هكذا يلقبها كل من يتدرب تحت يدها؛ حيث تؤكد أنها مارست الكونغ فو أيضًا، وحصلت على دورات تحكيمية، وأصبحت حكما معتمدا لدى الاتحاد المصري للعبة ويجري الاستعانة بها في تحكيم بعض المباريات الهامة في كافة البطولات.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

ترشيحاتنا