حوار | مصطفى عمر: لم أخف من تجسيد شخصية إرهابي في «الاختيار 2»

مصطفي عمر خلال احد مشاهد الاختيار 2
مصطفي عمر خلال احد مشاهد الاختيار 2

 

مصطفي عمر: «صاحب السوبر ماركت عاملني كإرهابي ولقبت بالخائن في الشارع»

مشاركتي في «الاختيار2» وسام على صدري.. وهذا أصعب مشهد بالمسلسل

 

نجم من شباب الجيل في الوسط الفني استطاع أن يخطف الأضواء بعد دوره في مسلسل "الاختيار2" وتجسيد شخصية إرهابي التجمع الذي قام بالاتفاق مع الضابط الخائن محمد عويس على إعطائه معلومات عن الضابط "محمد مبروك" مقابل مبلغ مالي وفيلا مثل التي يسكن بها، وبعد عدة أعمال إرهابية يتم القبض عليه داخل بيته بعد محاولة إطلاق النار عليه من قبل القوات الخاصة ورجال الشرطة، وبالفعل يتم القبض علية واستجوابه والإبلاغ عن الضابط الخائن محمد عويس، ليكون دور الإرهابي انطلاقة جديدة في حيات النجم الصاعد مصطفي عمر. 

 

اقرأ أيضا |  شاب يطلق النار على زوجته في الشارع بالإسماعيلية

 

توجهت "بوابة أخبار اليوم " لإجراء حوار خاص مع مصطفي عمر، للإفصاح عن أخطر المشاهد التي قابلها ومواجهة الجمهور بعد تجسيد دور الإرهابي وكيف تم ترشيحه لتلك الشخصية.

 

- في البداية كيف وجدت رد فعل الجمهور بعد تجسيد شخصية الإرهابي في "الاختيار 2"؟
بالفعل قابلت صعوبات في الشارع وبالأخص بعد عرض حلقة استشهاد الضابط محمد مبروك وكان مرسوم على أوجه الناس غضب شديد اتجاهي، ومن المواقف التي واجهتها أثناء ذهابي إلى "السوبر ماركت" لشراء بعض الاحتياجات تم معاملتي كخائن من فريق عمل السوبر ماركت، وأحد المارة جاء في وجهي وقال "إرهابي وخائن"، وأخذت احتياجاتي مسرعا إلى السيارة هارباً من الناس، ولكن ذلك أسعدني كثيرا لأنه يدل على نجاح الشخصية وتوصيل الرسالة رغم قسوتها علي نفسيا وعلى الجمهور. 

 

- هل كنت خائفا من تجسيد شخصية إرهابي؟
عندما عرض علي دوري في مسلسل "الاختيار2"  لم أتردد لحظة واحدة لتجسيد الدور حتي في حال كونه إرهابي وتوصيل رسالة من خلال الفن للشباب والتلاعب بعقولهم وترشيحي في الاختيار شرف ووسام على صدري أن أشارك في ذلك العمل البطولي.


- كيف درست الشخصية لتظهر للجمهور بذلك الشكل؟ 
بدأت في جمع بعض المعلومات والبحث في تاريخ الإخوان الإرهابية وقراءة الأحداث الحقيقة للحادث وأخبار استشهاد الضابط محمد مبروك وكيف يتحدث الإخواني الإرهابي بهدوء وثقة بالنفس لتأكيد معلوماته أنها صحيحة ومن هنا يتم اللعب بالعقول وانضمام الشباب والإيمان بعقيدة ليست متواجدة. 


- حدثني عن أصعب المشاهد في "الاختيار 2"؟ 
أصعب مشهد عند القبض علي من قبل الضابط زكريا "كريم عبد العزيز" أمام عائلتي والخوف الشديد عليهم و"ريأكشن" وجهي الذي يجب أن يظهر عليه الانكسار والضعف وكيف خذل اسرته وأصبح ذو سمعة سيئة سيسجلها التاريخ وستكون وصمة عار مدى الحياة، لذلك كان المشهد صعب للغاية.


- رأيك في الأعمال التي تجسد الأحداث الحقيقية مثل "الاختيار2" و"هجمة مرتدة"؟ 
الأعمال الفنية التي تجسد الحقيقة مهمة جدًا، لأن يمكن أن تحدث تأثير كبير، يغني عن الكثير من الطرق الآخرى لتوصيل الحقيقة للمواطنين، لأن الفن الصادق تأثيره أقوى وأسرع على الناس.


-هل تتابع الأعمال الدرامية الأخرى المعروضة خلال الشهر؟
تابعت بعض الأعمال بشكل متقطع لكن حالياً أشاهدهم بتركيز.


- هل سنراك في أدوار قادمة في رمضان المقبل؟
بالتأكيد.. ولكن الآن أدرس بعض الأوراق الفنية وعند الاستقرار على عمل معين سأعلن عنه قريباً.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي