عباس يستقبل المبعوث الأمريكي.. ويؤكد: تدخل واشنطن «ضرورة»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين 17 مايو، بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، المبعوث الأمريكي هادي عمر، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأطلع عباس، المبعوث الأمريكي، على الأوضاع الخطيرة التي تمر بها مدينة القدس، والاعتداءات المتواصلة من المستوطنين المتطرفين، الذين يمارسون الإرهاب ويدعون لقتل العرب، واعتداءات قوات الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني والمصلّين الآمنين في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، والتصعيد الإسرائيلي الوحشي والإجرامي، الذي يجب أن يتوقف فورًا على الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي خلف كارثة ودمارًا تسبب باستشهاد المئات وجرح وتشريد الآلاف من الفلسطينيين، والذي تتحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤوليته.

وأكد الرئيس الفلسطيني، ضرورة تدخل الإدارة الأمريكية لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في كل مكان، ووقف التصعيد الإسرائيلي، والبدء بجهود للتوصل لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية، لأن الأمن والاستقرار سيتحققان عندما ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار عباس، إلى أن الجانب الفلسطيني مستعد للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية، من أجل تحقيق السلام العادل والدائم الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وفق ما أقره القانون الدولي.

بدوره، أكد المبعوث الأمركي، ضرورة تحقيق التهدئة ووقف التصعيد، مشيرًا إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن تبذل جهودًا مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق هذا الهدف.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الثامن على التوالي، وذلك بعد أن بدأ يوم الاثنين الماضي، كما تجري مواجهات متواصلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس.

وخلف العدوان الإسرائيلي 220 شهيدًا في قطاع غزة والضفة الغربية، من بينهم 59 طفلًا، و35 سيدة، و6039 إصابة بجروح متفاوتة، وفقا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: مصدر من غزة: القصف مستمر الآن.. ونتعرض لإبادة جماعية | خاص