حكايات| «خوانا بارازا».. أشهر قاتلة عجوز في التاريخ  

 خوانا بارازا - أشهر قاتلة عجوز في التاريخ
خوانا بارازا - أشهر قاتلة عجوز في التاريخ

اشتهرت المكسيك بحوادث القتل المريبة عبر التاريخ، ولكن قصتنا اليوم هي الأغرب، ففي عام ١٩٩٨ ظهر أكثر من حادث قتل لسيدات يبلغ أعمارهن ٦٠ فأكثر، والحوادث بدأت تتزايد حتى وصل عددها لـ٤٩ حادث قتل بنفس الطريقة حتى عام ٢٠٠٥، وكانت السفاحة الشهيرة تقتل ضحاياها أما بالخنق أو الضرب المبرح حتى الموت.  

بطله قصتنا هي السفاحة « خوانا بارازا »  التي تعد أشهر قاتلة عجوز في التاريخ ، لقبت بالعجوزة الصغيرة . 

 ولدت «خوانا بارازا» في منطقة إبازويوكان الموجوده في مقاطعة  هيدا لجو ، وهي منطقة ريفية شمال مدينة مكسيكو . 

جوانا بارازا

كانت والدة خوانا، والتي تدعى « جوستا سامبيريو» ، مدمنة على الكحول، وبحسب ما ورد في التحقيقات بأن أمها قامت ببيعها لرجل قام باغتصابها مقابل ٣ أنواع من الكحوليات وأصبحت حامل منه ، و لدى « خوانا» ٤ أطفال توفي منهم الطفل الأكبر في ظروف غامضة. 

 

عاشت «خوانا» حياة قاسية، ولكي تنتقم من والدتها أصيبت بحالة نفسية جعلتها تقتل السيدات ذو ٦٠ عاما فأكثر، حيث كانت أول جريمة لها عام ١٩٩٨ وتوالدت الجرائم حتى عام ٢٠٠٥ ، حيث يقال بأن «خوانا» قتلت ما يقرب من ٤٩ سيدة عجوز ، ولكن التحقيقات لم تثبت قتلها سوى ل١٦ امراه عجوزه فقط ، وفي المقابل لم تعترف «خوانا» إلا بقتل ٤ سيدات فقط. 

 

اقرأ ايضا||حكايات| السفاح المحترف.. اغتصب وقتل ضحيته ووضع مكياج لجثتها

وقصة القبض عليها بدأت؛ عندما رابطت السلطات المكسيكية الخطوط العريضة بين جميع جرائم القتل، وأثبتت التحريات بأن القاتل يرتدي ملابس نسائية لكي يذهب إلى الضحايا في منازلهم، ويقوم بقتلهم، حيث كان القاتل يستدرج السيدات العجوزة التي تعيش بمفردها ، فيقتلهم ويسرق أموالهم ، ثم يتركهم ويذهب. 

جوانا بارازا

في بادئ الأمر ظنت السلطات بأن القاتل ذكرا، ولكن في ذات يوم، رصدت الكاميرات أحد السيدات التي خرجت من منزل سيدة عجوز تدعى «ماتافيجيتاس» أبلغ أهلها عن مقتلها، وبعد تفريغ الكاميرات وأخذ البصمات، اكتشفت السلطات بأن « خوانا» هي التي قالت السيدة، وبعد ذلك قامت السلطات بفتح الملفات القديمة لجرائم القتل منذ ١٩٩٨ حتى عام ٢٠٠٥ ، ليثبت بأن «خوانا» قد قتلت أكثر من ١٦ امرأة عجوز بنفس الطريقة. 


وفي عام ٢٠٠٦ تم القبض على «خوانا» وتم الحكم عليها بالسجن ٧٥٩ سنة في عام ٢٠٠٨، ونقلت المحاكمة في جميع وسائل الإعلام ، ولا زالت «خوانا» تقضي عقوبتها في السجن حتى الآن!

 

اقرأ أيضا||حكايات| مشرحة سرية.. 33 قتيلا و«ضابط» يكشف الجرائم بالصدفة