«السياحة» تبدأ تطعيم العاملين بـ«لقاح كورونا»

تطعيم العاملين ضد كورونا
تطعيم العاملين ضد كورونا

طالبت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة عادل المصري، من أعضائها ضرورة سرعة تسجيل العاملين بها على الموقع الألكتروني لوزارة الصحة والسكان، للبدء فى حملة التطعيم التي قررتها الدولة لكافة العاملين بالقطاع السياحي ضد مرض كوفيد-19 المعروف بـ"فيروس كورونا " والتي ستبدأ بالعاملين بالقطاع السياحى بكل من محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن الغرفة قد تلقت إخطار من وزارة الصحة والسكان، تدعوا فيها إلى أهمية تسجيل المنشآت والمطاعم السياحية لكافة العاملين بها بالموقع المخصص لتسجيل المواطنين للحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا وهو https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home وذلك فى إطار خطة الدولة ممثلة في وزارة الصحة والسكان التي تستهدف تطعيم العاملين في القطاع السياحي بجنوب سيناء والبحر الأحمر في مايو المقبل بنسبة 100%.

 

وأضاف رئيس الغرفة، أن وزارة الصحة والسكان، قد طلبت من المنشآت قيام العاملين بها بالتسجيل فى الموقع ،وتجميع بياناتهم بعد تسجيلهم فى كشوف بصيغة إكسل EXCEL FORMAT تتضمن أسم الموظف وأسم المنشاه والرقم القومي وكود الحجز الذي ظهر له بعد التسجيل على موقع وزاره الصحة والسكان وكذلك اختيار المكان المفضل لتلقي اللقاح وإرساله إلى البريد الألكترونى لوزارة الصحة وهو [email protected] .

وشدد عادل المصري، على أهمية إرسال كافة المنشآت نسخة من هذا الكشف إلى البريد الألكتروني لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية وهو[email protected] من أجل المتابعة.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أكدت أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بلقاح كورونا، بما يساهم في تنشيط حركة السياحة في ظل إجراءات الدولة للتعايش الآمن مع الفيروس، مؤكدة حرص الوزارة على التوازن بين إستمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

وذكر “مجاهد”، أن الدكتورة الوزيرة قد أعلنت زيادة 200 مركز جديد لتلقي اللقاح من بينها 40 مركزًا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز التطعيم 339 مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية، حيث بدأت منظومة تلقي اللقاح بـ 40 مركزاً ثم تمت زيادتها إلى 139 مركزًا في مارس الماضي.

وأضاف “مجاهد”، أن الدكتورة الوزيرة أكدت مضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من 9 صباحًا إلى 9 مساءً يوميًا.

وأكد “مجاهد”، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أشارت إلى أنه يتم التوسع في الفئات المستحقة لتلقي اللقاح بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاحات فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

الهند تسجل نحو 97 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا